الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العناية الإلهية تنقذ لاعبى منتخب الشباب من الموت




أنقذت العناية الإلهية ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب وهم أجوجو من نادى طلائع الجيش وإبراهيم الحداد «وادى دجلة» ومحمد العزب لاعب المريخ البورسعيدى من كارثة محققة عندما سقط بهم أسانسير فندق دار الإمداد والتموين الذى كان يقيم به المنتخب يوم الأحد الماضى قبل التوجه مباشرة إلى استاد القاهرة الدولى لخوض مباراة ودية مع منتخب الجامعات والتى انتهت بفوز منتخب الشباب بتسعة أهداف مقابل هدف.. وكان متواجد مع اللاعبين الثلاثة بالأسانسير سائق الفريق أبو هانى حيث فوجئ الأربعة بالأسانسير يسقط بهم عندما تخطى الدور الثانى ووقع محمد العزب لاعب المريخ مغشيًا عليه ولم يكن طبيب الفريق الدكتور أسامة الشاعر متواجدًا مع المنتخب فى ذلك الوقت وقام مدلك الفريق هشام بإسعاف اللاعب حيث تأكد عدم إصابة العزب بارتجاج فى المخ نتيجة اصطدام الأسانسير فى الأرض.. وأدى ضيق الوقت بالنسبة للمنتخب والرغبة فى التوجه سريعًا لاستاد القاهرة لملاقاة الجامعات إلى عدم اتخاذ إجراء مع إدارة الفندق بالإضافة إلى أن الفريق اختتم معسكره فى ذلك اليوم.
وفى سياق آخر قام عامر حسين رئيس منطقة الإسكندرية والمدير التنفيذى السابق لاتحاد الكرة بتكريم ربيع ياسين المدير الفنى بعد حصوله على بطولة الأمم الأفريقية للشباب وتأهله لكأس العالم.. من ناحية أخرى ينتظر ربيع رد اتحاد الكرة السورى بشأن خوض مباراتين وديتين بالقاهرة يومى 5، 8 مايو مع نظيره السورى وذلك بعد إلغاء لقاءى عُمان واللذين كان مقررًا خوضهما يومى 3، 5 مايو بعُمان.. وفى حالة عدم رد الجانب السورى كما يقول المدير الفنى سوف يتم الاتفاق على مباراة ودية مع ناد من الدورى الممتاز أو القسم الثانى والأخير هو المرجح على اعتبار أن غالبية العناصر الأساسية للمنتخب غير متواجدين مع الفريق باستثناء ثلاثة فقط هم مسعد عوض حارس المرمى وياسر إبراهيم وحسام غالى والثانى والثالث يعانيان من الإصابة بالضامة.. ومن المقرر إن ينتهى المعسكر الحالى يوم 8 مايو.. وبالنسبة لعدم الحصول على مكافآت اتحاد الكرة حتى الآن قال ربيع أن سفر وزير الرياضة العامرى فاروق خارج البلاد وراء تأخر اعتمادها ومن المنتظر الحصول عليها الأسبوع المقبل.
وحول منتخبات مصر فى بطولة كأس العالم للشباب العراق وتشيلى وانجلترا والتى ستقام بتركيا فى الفترة من 21 يونيه إلى 12 يوليو قال المدير الفنى إننا نقوم بمتابعتها ونحاول الحصول على سيديهات لها للوقوف على مستوى لاعبيها ونقاط القوة والضعف لتحديد طرق اللعب فى الفترة المقبلة وكيفية مواجهتهم حيث نأمل فى تحقيق نتائج إيجابية.. كما أقوم بمتابعة العناصر الأساسية للمنتخب والمتواجدين حاليًا مع أنديتهم أمثال رامى ربيعة ومحمود ترزيجيه وعمر بسام فى الأهلى وصالح جمعة ومحمود عبدالمنعم كهربا وأحمد رفعت فى إنبى ومحمود محمد ومحمود المتولى فى الإسماعيلى وغيرهم من باقى الفريق.. وأضاف أن اللاعبين المتواجدين حاليًا بالمعسكر يحصلون على فرصتهم كاملة للوقوف على مستواهم عن قرب ومن يتألق منهم يستمر مع المنتخب حتى بطولة كأس العالم.