الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صباحي يدعو للخروج علي «النظام» والهلباوي: الجماعة خالفت منهج «البنا»




احتفلت قرية كمشيش بمحافظة المنوفية مساء أمس الأول  بالذكري 47 لاستشهاد زعيم الفلاحين صلاح حسين ضد الاقطاع في احتفالية كبري حضرها حمدين صباحي «مؤسس التيار الشعبي» وكمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين وجورج اسحاق الناشط السياسي والقيادي بحزب الدستور والناشط السياسي ممدوح حمزة والفلاح الفصيح عبد المجيد الخولي والكاتبة شاهندة مقلد وعدد من قيادات اليسار.

وأكد الدكتور كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين أن جماعة الإخوان اليوم تخالف منهج الإمام حسن البنا مشيرا إلي أن الاصل للجماعة العمل الدعوي ومحاربة الاستعمار وتجهيز جيش لقتال الصهاينة بفلسطين ونري اليوم الإخوان شغلهم الشاغل العمل السياسي وكيفية السيطرة علي مفاصل الدولة كيان الصهيوني .
وأوضح  الهلباوي أنه يوجد مشروع حقيقي للنهضة بجماعة الإخوان المسلمين وأنه شارك في العديد من الندوات لطرحه مشيرا إلي أنه مبني علي كتاب «معالم أسس النهضة»  للأستاذ عبد الحميد الغزالي  قائلا «بس معرفش ودوه فين».
وأضاف الهلباوي أن أداء الرئاسة والحكومة بعد 300 يوم من حكم مصر في غاية السوء وضعيف جدًا ولن يحقق طموحات الشعب المصري إلا بالتغيير الجذري وبالأخص حكومة قنديل.
 واكد صباحي ضرورة الخروج ضد الاستبداد لأن النظام الحالي يعيد انتاج النظام السابق من سلب ونهب وغير ذلك فاقتصاد الإخوان الوجه الآخر للحزب الوطني والعدالة الاجتماعية لديهم صدقة وزكاة أما لدينا هي حقوق للمصريين.
مشيرًا إلي أن الاخوان عاجزون عن تحقيق آمال الشعب المصري مما يجعل المصريين يسقطونهم في صندوق الانتخابات الذي لن يستطيعوا السيطرة عليه، ولو توحد المصريون سنمنع أي جماعة من الاستيلاء علي البلد.
ووصفت  الكاتبة اليسارية شاهندة مقلد اللحظة التي نعيشها بأنه الثورة اختلطت بالقهر والاستبداد بعد أن أختطف  الاخوان الثورة ولكن الشعب سوف يستردها لأنها ارتوت بدماء الشهداء داعية الي ان نتوحد جميعا لنمضي هذه المحنة.