السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدعوة السلفية تطالب بالتحقيق في المجزرة




طالبت الدعوة السلفية في بيان لها مساء أمس بالتحقيق الفوري فيما وصفته بمذبحة العباسية والتي راح ضحيتها أكثر من قتيل وإصابة العشرات، واعلنت في بيانها ادانتها الشديدة لأحداث «ميدان العباسية»، وما وقع مِن سفك للدماء المعصومة، وأكدت أننا وإن اختلفنا حول الاعتصام ومبرراته؛ إلا أنه لا يمكن أن يكون علاجه بهذه الطريقة المروعة!
واستطردت الدعوة في بيانها:إننا نطالب بالتحقيق الفوري في هذه المذبحة؛ لمعرفة المنفذ لها والمتسبب فيها والمخطط لها، ومحاسبة مَن تثبت إدانته بأشد ما يمكن، ونطالب «المجلس العسكري» بصفته القوة الوحيدة القادرة علي ضبط الأمور وحفظ الأمن بتحمل مسئوليته في حماية جميع المواطنين من معتصمين، وغيرهم».
كما طالبت العلماء والدعاة والسياسيين التدخل بما يمكنهم؛ لتهدئة الوضع، وإنهاء الاحتقان، ونري ضرورة إخلاء ميدان العباسية؛ درءًا لمفسدة سفك الدماء، ومَن كان مصرًا علي الاعتصام؛ فليكن في «ميدان التحرير»، مع ضرورة الالتزام بالضوابط الشرعية في هذا الأمر.
من جهة اخري تظاهر العشرات من طلاب الازهر في الحي السادس اعتراضا علي ما حدث امام وزارة الدفاع ، وخرج العديد من طلاب المدينة الجامعية بالأزهر مساء أمس معلنين رفضهم لوقوع ضحايا من المعتصمين علي يد عناصر مجهولة، مطالبين بتقديم المتسبب في أحداث العباسية للمحاكمة.