الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مواسم ثقافية دعوية لتفعيل الخطاب الدينى




انتهت الإدارة العامة للإرشاد الدينى بالوزارة من وضع خطة توعية شاملة تستهدف التواصل مع كافة فئات المجتمع وتفعيل دور الخطاب الدينى فى مواجهة الظروف الصعبة التى تمر بها مصر فى هذه المرحلة.
 
وأوضح الشيخ احمد هليل مدير عام الارشاد الدينى أنه التقى بمديرى إدارات الإرشاد من جميع المحافظات وبـحثمعهم العديد من السبل لضمان تبليغ رسالة الإسلام الصحيح إلى كافة أنحاء مصر خاصة المناطق النائية والحدودية، وتقرر البدء فورا فى تطوير مكتبات المساجد التابعة للوزارة وعددها ما يقرب من ألفى مكتبة وحصر احتياجاتها من إصدارات دينية وثقافية لتؤدى مهمتها فى تثقيف رواد المساجد.
 
وقال الشيخ هليل أن الفترة القادمة ستشهد انطلاق العديد من المواسم الثقافية بالمحافظات من خلال اختيار كبار العلماء والدعاة لعقد ملتقيات فكرية مع المواطنين بالمساجد الكبرى والنوادى ومراكز الشباب وقصور الثقافة لتصحيح المفاهيم والرؤى الخاطئة حول القضايا الشائكة التى تحتاج لبيان الموقف الإسلامى الصحيح حيالها مثل موقف الإسلام من العنف والتخريب وتعطيل العمل والمفهوم الصحيح للجهاد فى الإسلام ومكانة المرأة والمواطنة وقبول الآخر.
 
وأكد مدير عام الإرشاد الدينى أن التواصل سيستمر مع إدارات الإرشاد بالمحافظاتلتطوير أساليب العمل واستحداث آليات غير تقليدية للوصول بكلمة الإسلام إلى جميع الشرائح والأماكن خاصة المحافظات النائية والحدودية.