الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهرى يطالب العمالة المخالفة فى السعودية بتقنين أوضاعها





 
 
 
 
أشاد  خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة، بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز بإعطاء فرصة للعاملين المخالفين لنظام العمل والاقامة فى المملكة لتصحيح أوضاعهم فى مدة أقصاها ثلاثة أشهر من تاريخه مؤكداً عمق العلاقات المصرية - السعودية، وأنها ضاربة فى جذور التاريخ.  أعرب الأزهرى عن تقديره وامتنانه لـ «عادل فقيه» وزير العمل السعودى لجهوده فى هذا المجال، موضحًا أن هذه الفرصة لتصحيح الأوضاع ستساعد المنشآت والعمال على حدٍ سواء لتوفيق أوضاعها، ويحقق أكبر قدر من الاستفادة من العمالة المتوافرة فى السوق.. الأمر الذى سيعود مؤكدًا بالنفع على كلا الطرفين.
وناشد الوزير جميع العمالة المصرية بالمملكة العربية السعودية ممن سيستفيدون من تلك الإجراءات التقدم فورًا إلى مكاتب العمل المنتشرة بالمملكة التابعة لوزارة العمل السعودية من أجل اتخاذ الإجراءات الخاصة بتصويب الأوضاع.
وأضاف الأزهرى إنه قد أصدر تعليمات مباشرة لمكتبى التمثيل العمالى بالرياض وجدة لتقديم جميع المساعدات والتسهيلات اللازمة لأى عامل مصرى يلجأ إلى المكتب العمالى لهذا الغرض، وأنه سيتم تذليل أى صعوبات تعترض رغبة أى مصرى بالمملكة ممن يرغبون فى تصحيح أوضاعهم وفقًا للإجراءات الجديدة.