الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرسى يجتمع غدًا مع اتحادات طلاب الجامعات







 
 
 
يجتمع غدا السبت د.محمد مرسى رئيس الجمهورية مع اتحادات طلاب الجامعات المصرية وذلك بعد تأجيل الاجتماع من الخميس الماضى للسبت بسبب تأخر إبلاغ  رؤساء اتحادات طلاب المحافظات، والذى كان يجب إبلاغهم بالاجتماع قبل مدة كافية للاستعداد له، والنظر فى كل الموضوعات التى سيناقشونها مع الرئيس.
ومن المنتظر ان يناقش الطلاب قضايا الجامعات والمدن الجامعية للطلاب، ومشاركة الطلاب فى القرارات التى تخص وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات، ومشاركتهم أيضا فى تعديل قانون تنظيم الجامعات بجانب مطلب  الإفراج عن محمود صفوت  طالب جامعة حلوان وتقديم اعتذار من وزارة الداخلية لوزارة التعليم العالى بسبب الانتهاكات التى حدثت مع صفوت وأهله ومحاسبة الضباط المنتكهين.
كذلك سيناقش الطلاب مسألة تطوير المستشفيات الجامعية، وكذلك الإدارات الجامعية وآليات انتخابها ومشكلة الأمن وانتشار العنف فى الجامعات، إلى جانب مطالبتهم بإقالة وزير التعليم العالى.
من جانبها أحيت جامعة عين شمس ذكرى الشهيد أبوالحسن إبراهيم، شهيد أحداث العباسية وأحد طلاب كلية الطب بالجامعة امس وذلك بكلية الطب بجامعة عين شمس.
وبدأت فعاليات إحياء ذكرى الشهيد بمعرض لأحداث العباسية وندوة ورسم جرافيتى لصورة الشهيد.
من جانبهم أصدر طلاب برنامج التعليم المفتوح بكلية الإعلام جامعة القاهرة بيانًا أشاروا فيه إلى أنهم عند النزول للمطالبة بحقوقهم فى وقفات سلمية لم يخرجوا من المسئولين إلا بوعود وابتسامات، واتخاذ قرارات تعسفية من قبل الإدارة تشير إلى التجاهل فى حقوقهم، مؤكدين أنهم لن يتركوا حقوقهم.
وأضاف الطلاب، قائلين: «نحن طلبة كلية إعلام تعليم مفتوح، فمنذ أن التحقنا بالجامعة ونحن نرى من الأفعال ما لم تسر، فبداية من تأخير ظهور نتيجة الامتحانات بشكل مبالغ فيه ثم بدء الدراسة قبل ظهور النتيجة، وهذه حالة نادرة لم تحدث إلا فى كليتنا، ومع ذلك فإن حرصنا على استكمال مشوارنا التعليمى صبرنا وتحملنا ما يحدث، لكن كأنهم يتعمدون الوقوف فى طريقنا ففوجئنا بإضراب الدكاترة عن المحاضرات دون سابق إخطار أو تقديم سبب، وعندما قررنا النزول والمطالبة بحقوقنا بطريقة سلمية ومشروعة، لم نحصل منهم إلا على ابتسامات».
وأكد الطلاب فى بيانهم أنهم لن يسكتوا ولن يرضوا أن يتعاملوا بهذه الطريقة، وأضافوا قائلين: «مطالبنا هى حقوقنا ولن نتركها مهما كلفتنا من مصاعب ولن نفرط فى أى جزء من حقوقنا».