السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمار على حسن: أمريكا تراهن على السلفيين فى حالة فشل الإخوان





 
 
 
أكد الباحث السياسى د. عمار على حسن أن الاخوان يريدون حكما شموليًا ولا يسعون الى التطهير، وان هناك فشلاً من جانب الحكومة فى إدارة شئون البلاد ، مشيرًا الى أن تعهد السلطات المصرية بالتزام حركة حماس بعدم إطلاق صواريخ على إسرائيل خطأ فادح. جاء ذلك خلال الندوة التى أقيمت بقاعة الحاسب الالى بجامعة المنيا، بعنوان يقظة ضمير بحضور الكاتبة فاطمة ناعوت، ومئات الشباب.
وأكد عمار أن المثقف يجب ان ينحاز للمواطنين، وان تكون أجندته وخطة عمله مستمدة منهم، وعليه ان يعارض السلطة الحاكمة من اجل الصالح العام، وليس من باب المعارضة.
وأضاف عمار أن امريكا تساند الاخوان، لضمان مصالحها فى الشرق الاوسط، والحفاظ على امن اسرائيل، وتأمين الممر الملاحى لقناة السويس، فامريكا تحكمها مصالحها فقط، مشيرًا الى انه فى حالة فشل الاخوان سيكون اتجاه امريكا نحو السلفيين.
ومن جانبها قالت الكاتبة فاطمة ناعوت، ان الغرب يطبق تعاليم الدين الاسلامى تماماً بلا إخوان او سلفيين، وان ما نشاهده على الساحة الان هو مجرد شعارات للخداع والكذب.
وأضافت أن الاخوان يفعلون كل شىء من أجل مصالحهم فقط، وليس صالح البلاد ويستخدمون سلاح الأمية ويحاولون تكريسها، لذلك نحن لا ننتظر منهم أى تطوير أو نهضة.