صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

رفع شعارات الأقاليم لأول مرة منذ انطلاق الاحتجاجات .. والمرجعيات الدينية تحذر من الفتنة

5 مايو 2013

كتب : محمد قبيصى




 
رفعت ساحات الاعتصامات في الرمادي وكركوك والموصل، لأول مرة منذ انطلاقها قبل 4 أشهر، شعار الأقاليم وإقامتها. وعدّ متظاهرو المحافظات المنتفضة أمام خيارين هما الحرب الأهلية أو الأقاليم.
 

وقال خطيب ساحة اعتصام الأنبار إسماعيل رديف العبيدي لقد أسمينا الجمعة السابقة الخيارات المفتوحة، لنضع حكومتنا أمام خيارات لإنقاذها، عساها أن تكون مفتاحاً لما نحن فيه، داعياً إلي أن تبادر الدولة التي بيدها الحل إلي ما نسعي إليه.

 

فيما قال إمام وخطيب جامع الرضوان الشيخ محمود العزي: إن التاريخ لم يشهد إرهاباً وظلماً مثلما حل بالعراقيين وكان آخرها مجزرة الحويجة.

 

ولفت إلي أن المعتصمين لن يقبلوا بالخذلان والعودة للمنازل، بعدما ضمن الشيعة حقوقهم وضمن الكرد حقوقهم وعادوا إلي مجلس الوزراء والبرلمان، إلي ذلك قررت المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف تعليق الدراسة في الحوزة، يوم غد ولمدة يوم واحد، احتجاجاً علي تهديم ونبش قبر الصحابي حجر بن عدي من قبل متطرفين في سوريا.

 

وحذر ممثل المرجعية الدينية من ردود أفعال غير مدروسة قد تصدر عن أجهزة الأمن وتفاقم التوتر في مدن التظاهرات داعياً الجميع إلي التمسك بالشعارات الهادئة لاحتواء أي خطر يواجه وحدة الشعب العراقي وأمنه.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss