الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عفيفي: لجنة بالقاهرة لحل مشاكل العمالة المصرية في السعودية




كشف السفير عفيفي عبدالوهاب السفير المصري في السعودية، أن قضية العمالة المصرية وحل أوضاعها ستتصدر اجتماعات اللجنة القنصلية السعودية - المصرية، التي تستضيفها القاهرة الثلاثاء المقبل، برئاسة السفير أسامة السنوسي وكيل وزارة الخارجية السعودي، والسفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية لشئون القنصلية.
وأوضح السفير عفيفي، في تصريحات أمس، أن الجانب المصري بدأ اتصالات لتنسيق موعد مع وزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه، لبحث أوضاع العمالة المصرية، في ظل القرارات التي اتخذتها السعودية أخيرا في مجال سوق العمل.
وأكد عبدالوهاب عدم وجود إحصاءات دقيقة لعدد العمالة المصرية التي تحتاج إلي إعادة تصحيح لأوضاعها، مؤكدا أن المكاتب العمالية في القنصلية في الرياض وجدة تدرس كل حالة علي حدة، وتقدم لها المشورة المناسبة، فضلا عن الاتصالات الودية التي تتم مع بعض أصحاب الأعمال في السعودية.
وحول قضية المستثمرين السعوديين، ذكر السفير المصري أنها نوقشت وطرحت خلال اجتماع اللجنة المشتركة السعودية - المصرية، التي استضافتها الرياض أخيرا، مؤكدا أن الجهة المسئولة عن هذه القضية وزارتا التجارة والصناعة، والاستثمار، إضافة إلي مجلس الأعمال السعودي - المصري.