الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان يطالبون بمحاكمة الزند بتهمة الخيانة.. ومفتي الجماعة: إيران أكبر دولة ساعدت المجاهدين في فلسطين




رغم محاولة الرئيس محمد مرسي تهدئة التوتر مع القضاة بعد الازمة التي احدثتها مليونية تطهير القضاء وقانون السلطة القضائية بمجلس الشوري  إلا أن جماعة الاخوان  المسلمين طالبت  بمحاكمة المستشار احمد الزند رئيس نادي القضاة بتهمة الخيانة العظمي بحجة انه استقوي بالأمريكان لمساندة القضاة ووضع الاخوان «بوستر» علي الموقع الرسمي للجماعة يطالب بمحاكمة الزند.

وفي سياق آخر قال  د. ﻋﺒﺪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺒﺮ ﻋﻀﻮ ﻣﻜﺘﺐ ﺍلإﺭﺷﺎﺩ ﺑﺠﻤﺎﻋﺔ الإﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ أن هناك أيادي خفية تريد عرقلة المشروع الإسلامي من خلال سرقة  عقولنا وقلوبنا وتابع البر خلال لقاء جماهيري بأسوان مساء أمس الأول أن تحكيم الشريعة الإسلامية يجعل مصر تعيش في نماء ورخاء، ويجعلها دولة مدنية يسودها العدل والمواطنة.
وطالب جموع المصريين بالتكاتف، سواء كانوا معارضين أو حكامًا، لتحقيق المشروع الوطني لمصر بعيدًاعن المشاحنات والصراعات، داعيًا في الوقت نفسه السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية إلي العمل لصالح الوطن خاصة بعد دعوة الرئيس مرسي لذلك، رافضًا الاعتداء علي القضاء، وأنه أحد ضمانات بقاء الدولة سليمة وقوية.
  وحول السياحة الإيرانية قال لا تخوف علي الإطلاق من وصول السياحة الإيرانية؛ باعتبار أن منهج أهل السنة والجماعة أقوي من منهج الشيعة، وعلينا أن نستعد دعويًّا لتقديم الصورة الصحيحة للإسلام عن دين الله تعالي مع الشيعة وغير الشيعة، مستخدمين أحدث الوسائل لنشر الدعوة، ونحن لا نخشي علي ديننا لأننا علي الحق.
وأوضح أن قرار السماح للإيرانيين بالسياحة في مصر محدد بعدة شروط؛ منها ألا يدخلوا إلي المزارات أو العتبات أو غيره من يعتقدون فيه، بل برنامج الرحلات محدد وواضح، مشيرًا إلي أن هناك مبالغة في تعاطي هذا الأمر، خاصةً أن إيران التي هي أكبر جهة في العالم ساعدت المجاهدين والمقاومين في فلسطين، وخاصة حركة حماس، وبالرغم من ذلك لم يتغير شيء من مبادئ حماس، بل ولم يتغير موقفهم من بشار الذي يقتل شعبه، موضحًا أن المبادئ تعلو علي المصالح.