الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى فى القاهرة اليوم بعد احتجاز 96 ساعة فى مالى




تعود إلى القاهرة صباح اليوم بعثة فريق الكرة بالأهلى قادمة من مالى بعد انتهاء فترة الاحتجاز الاجبارية والتى استمرت 96 ساعة بسبب تجدد الاشتباكات العسكرية وإغلاق المجال الجوى فى باماكو وكانت الساعات الأخيرة من مساء أمس الأول قد شهدت بوادر انفراجة عندما تم فتح مطار باماكو ونجحت وزارة الخارجية فى الحصول على موافقة وزير الدفاع المالى لدخول الطائرة الحربية المصرية إلى المطار ونقل البعثة و5 أفراد من الجالية المصرية.
 
وفى تصريح لـ«روزاليوسف» قال السفير حامد شكرى سفير مصر فى مالى إن وزير الخارجية توصل إلى اتفاق مع الجانب المالى خلال نصف ساعة فقط وبالتشاور من المجلس العسكرى لنقل بعثة الأهلى بطائرة حربية، كما تم تأمين الرحلة جيدا على المستوى الدبلوماسى لاسيما أن الطائرة ستعبر فوق 7 دول أفريقية.. وأشار السفير المصرى إلى أن الطائرة تأخرت فى الوصول إلى أبيدجان أمس لظروف خارجة عن إرادة الجميع. واختتم شكرى تصريحاته مؤكدا أن السفارة المصرية فى مالى كانت حريصة على انهاء الأزمة وعودة بعثة الأهلى الذى يتمتع بشعبية طاغية وأن السفارة سبق وأن حاولت تذليل الصعاب لفريقى حرس الحدود وإنبى.
 
وطبقا لخط سير طائرة الأهلى التى أقلعت من مطار باماكو فى طريقها إلى كانو شمال نيجيريا لعمل ترانزيت ثم تواصل رحلتها إلى القاهرة.