الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيلانوفا يؤكد أن برشلونة ليس بحاجة لتغييرات هائلة ويوجه تحذيرا صارما لبيكيه




أكد تيتو فيلانوفا المدير الفنى لفريق برشلونة الأسبانى لكرة القدم أن فريقه لن يحتاج إلى تغييرات كبيرة فى صفوفه الموسم المقبل كما وجه فيلانوفا تحذيرا شديد اللهجة إلى لاعبه جيرارد بيكيه قائد الفريق على تصريحاته بهذا الشأن.
 
وأوضح فيلانوفا «هذا الفريق لا يحتاج إلى تغييرات هائلة. فاز فريق (الأحلام) فى وقته بلقب الدورى الأسبانى وسقط فى نهائى دورى أبطال أوروبا بالعاصمة اليونانية أثينا (أمام ميلان الإيطالى فى 1994) ، وأجرى الفريق بعدها العديد من التغييرات ولكنه وجه الكثير من الفشل والسقطات فى السنوات التالية».
 
وأضاف «من الصعب أن تجد لاعبين يمكنهم اللعب بنظام برشلونة. هذا إذا كنا نريد مواصلة اللعب بنفس الطريقة».
 
وما زال برشلونة على بعد خطوة من التتويج بلقب الدورى الإسبانى للمرة الرابعة فى آخر خمسة مواسم ولكن سقوطه المدوى أمام بايرن ميونيخ الألمانى فى الدور قبل النهائى لدورى أبطال أوروبا ، حيث خسر الفريق صفر/4 ذهابا ثم صفر/3 إيابا، أثار أجواء من الارتباك والقلق فى الفترة الأخيرة من الموسم الحالي.
 
ودفعت الهزيمة القاسية صفر/7 أمام بايرن ، بعض لاعبى برشلونة مثل بيكيه إلى الدعوة للتغيير فى صفوف الفريق استعدادا للموسم المقبل.
 
وقال بيكيه ، بعد لقاء الإياب أمام بايرن، فى الموسم المقبل ، يجب أن تتخذ بعض القرارات».
 
ولكن فيلانوفا رد بصرامة وحزم على تصريحات بيكيه قائلا «ربما يكون اللاعب الذى طالب بالتغييرات لا يرى أنه قد يكون واحدا ممن يستحقون التغيير».