الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تهدد رئيس المسابقات بالإقالة بسبب لجوئه لوزير الرياضة




حالة من الاستياء تسود أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ضد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بسبب قيام الأخير بتخطى أعضاء الاتحاد وتجاوزهم فى أى مشكلة تحدث والذهاب إلى العامرى فاروق وزير الرياضة لعرض الأزمة عليه وهو ما جعل العامرى يصف اتحاد الكرة بـ«الضعيف»! ويقول سيف زاهر عضو مجلس الإدارة إنه من الطبيعى عندما تحدث مشكلة أو أزمة فى أى لجنة أن يقوم رئيسها بعرضها على أعضاء الاتحاد أولاً والذين يقومون بحلها وإذا لم يستطيعوا يتم مخاطبة وزير الرياضة للتدخل وإنهائها وأضاف سيف لكن أن يقوم رئيس لجنة باللجوء إلى الوزير مباشرة فبالتأكيد هذا وضع «غلط» وأنه سيتم مناقشة الموقف فى اجتماع مجلس الإدارة المقبل والمقرر له 12 مايو الجارى حتى ولو كانت بعض الأمور تتم بموافقة رئيس الاتحاد جمال علام لكن هناك أشياء أخرى يلجأ فيها رئيس المسابقات مباشرة إلى الوزير دون الرجوع للمجلس ولابد أن يكون هناك موقف مع مازن مرزوق.. وحول ما إذا كان رئيس المسابقات يستطيع أن يفعل ذلك إبان وجود سمير زاهر رئيسًا للاتحاد قال سيف من المستحيل أن يحدث هذا فهو أمر غير مقبول على الإطلاق.. ومن المنتظر أن يتم توجيه تحذير شديد اللهجة لمرزوق وتهديد بالإقالة فى حالة التكرار.. وحول موقف النادى المصرى البورسعيدى من العودة إلى مسابقة الدورى كما هو محدد له واستعدادات اتحاد الكرة لذلك قال سيف أننا ننتظر انتهاء هذا الموسم لبحث هذا الأمر لكن بالتأكيد سوف نبحث عودة المصرى مع الجهات الأمنية وسيكون بالتنسيق مع وزير الرياضة أى كان من هو العامرى فاروق أو غيره.
 
وبالنسبة لاجتماع مجلس الإدارة القادم قال إنه سيتم فيه مناقشة برامج المنتخبين الأول والشباب واستعدادهما لتصفيات كأس العالم بشأن الأول أمام زيمبابوى وموزمبيق يومى 9، 16 يونيه بالإضافة إلى لقاء بتسوانا الودى بالإضافة إلى مشاركة منتخب الشباب فى المونديال الذى سيقام بتركيا فى الفترة من 21 يونيه إلى 12 يوليه.. كما سيناقش المجلس تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات 95، 97، 98 بعد انتهاء الدكتور عمرو أبو المجد المدير الفنى من إجراء اختبارات للمتقدمين وعقد مقابلات شخصية معهم.. وحول ما تردد برغية أحمد مجاهد عضو مجلس الإدارة بالترشح على منصب الرئاسة فى انتخابات اتحاد الكرة القادمة قال سيف أنه فى حالة ترشح هانى أبو ريدة عضو الاتحادين الدولى والأفريقى فلن يجرؤ مجاهد  على الترشح أمام أبو ريدة.. أما إذا لم يترشح الأخير فتوجد أسماء أخرى ترغب فى خوض انتخابات الجبلاية على منصب الرئاسة مثل أحمد شوبير وحازم الهوارى ومعهما أحمد مجاهد.
 
على الجانب الآخر أكد ثروت سويلم المدير التنفيذى للاتحاد أنه يجرى حاليًا إجراء بعض التعديلات القانونية على التعاقد مع الشركة الإنجليزية التى ترغب فى تسويق مباريات المنتخب الوطنى الودية بقيمة 100 ألف دولار يحصل عليها الاتحاد عن المباراة الواحدة وأن أهم هذه التعديلات كما يقول سويلم هى فى حالة وصول المنتخب لكأس العالم لابد أن يختلف المقابل.. ثانيًا فى حالة قيام شركة تسويق أخرى بتقديم عرض أكبر من الشركة الإنجليزية يتم الموافقة عليه.. وبالنسبة لشركة الملابس الرياضية التى سيتعاقد معها الاتحاد قال سويلم أننا ننتظر وصول مندوب «أديداس».

 
من ناحية أخرى يعود سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق للقاهرة بعد 10 أيام قادمًا من انجلترا وذلك بعد انتهاء فترة العلاج حيث أجرى عددًا من العمليات والفحوصات الطبية.