الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إسلاميون غاضبون من استقبال مندوب الرئاسة لآل ساويرس




توالت ردود الافعال الغاضبة من الإسلام السياسى تجاه إرسال الرئاسة مندوبًا لاستقبال أسرة آل ساويرس بعد تصالحهم مع المصريين، ورفض هشام كمال، المتحدث باسم الجبهة السلفية، استقبال وفد من الرئاسة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، أثناء عودتهم من الخارج، معتبرا أنها توجه رسالة طمأنة لجميع رجال الأعمال الذين سرقوا الوطن، وتمهد لرجال الأعمال الصغار بإمكانية السرقة والنهب ثم التصالح.
وقال كمال: كان على الرئيس محمد مرسى ومؤسسة الرئاسة أن تسرع فى تقديم ساويرس وأى شخص سرق البلاد للمحاكمة ونيل العقاب، بدلاً من استقباله والتصالح معه، لافتاً إلى أن أى تصالح مع رجال أعمال النظام السابق لا يسقط حق الدولة قانونيًا.
كما انتقد حزب الاصالة السلفى ما حدث وقال محمود نصير امين الحزب بالسويس لسنا ممن يروج لكل ما تقوم به الرئاسة من افعال ولا ننتقد لمجرد الخلاف السياسى.
كما أعرب محمد الصغير رئيس اللجنة البرلمانية لحزب البناء والتنمية عن تحفظه لما حدث ووصفه بالنفاق غير المفهوم مؤكدا على انه تكريم فى غير محله لرجل متهرب من الضرائب.
مشيرًا الى ان تسوية الضرائب واستحقاقها من أسرة ساويرس لا يسقط عنهم تهربهم من الضرائب
وأشار إلى أنه لا يمكن تبرير تصرف الرئاسة بتشجيع الاستثمار لأن تشجيع الاستثمار يستلزم خطوات أخرى مثل استعادة الأمن والقضاء على البلطجية وليس فى استقبال الخونة استقبال الأبطال فى المطارات.