الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشفيات الأزهر تعلن عدم ثبوت حالات تسمم




قال د. احمد حسنى نائب رئيس جامعة الأزهر «ان تقارير معامل مستشفيات الأزهر اعلنت أنها لم تثبت لديها اى حالة تسمم بين الطلاب وهو ما أثبتته التحاليل الطبية».أضاف أن كل ما اثبته التحليل لطلاب الأزهر الذين استقبلتهم مستشفيات الأزهر الشريف «الزهراء، وسيد جلال، والحسين»  أن الطلاب اصيبوا باعراض مرضية نتيجة لتلوث وارتفاع درجة حرارة الجو . 
وعن العدد الذين احصاهم مستشفيات الأزهر قال حسنى إن العدد الذى شملهم مستشفيات الأزهر 107 طلاب بخلاف 14 حالة فى مركز السموم ، موضحا أن د. محمد مصطفى حامد وزبر الصحة  قال ان الأعراض التى ظهرت على الطلاب ليست اعراض تسمم.فيما كشفت مصادر مسئولة بالمدن الجامعية بالأزهر عن اعتزام إدارة المدن بتقديم بلاغ ضد ضد محل أطعمة أمام المدينة قام ببيع لانشون منتهى الصلاحية لطالبتين مما أدى إلى تسممهما اليوم.
ياتى ذلك فيما  نفت جامعة الأزهر  إصابة طالبتين مقيمتين بمدن البنات بسبب تناولهما من مطبخ المدن الجامعية، وأوضحت فى بيان لها أن الطالبتين أمل علاء الدين حسن وإسراء محمد أحمد المقيمتين بالمدينة الجامعية تناولتا لانشون قامتا بشرائه من محل بالحى السادس فى السادسة من مساء أمس وتناولتاه فجرا مما تسبب لهما فى مغص فى الثامنة صباحا نقلتا على اثره إلى مركز السموم بجامعة عين شمس.كما استقبل  مستشفى الزهراء حالتين من مدينة البنين أحدهما فى الصباح والآخر بعد ذلك لمعاناتهما من بعض الآلام.