السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفارتنا بتل أبيب تحتج رسمياً للتعامل غير اللائق من الشرطة الإسرائيلية




قال السفير مصطفي القوني القائم بأعمال السفارة المصرية في تل أبيب انه ينوي تقديم احتجاج رسمي للخارجية والحكومة الإسرائيلية بعد تعامل الشرطة الإسرائيلية غير اللائق مساء أمس الأول مع أحد ممثلي السفارة أثناء توجههم للمشاركة في احتفالات «سبت النور» في كنيسة القيامة بالقدس المحتلة، وأضاف السفير المصري أنه أبلغ الخارجية المصرية بالواقعة.

وأوضح القوني أنه انسحب ولم يكمل زيارته للكنيسة بعد تعامل أفراد من الشرطة الإسرائيلية مع أحد ممثلي السفارة بشكل غير لائق عند محاولة دخوله للكنيسة عن طريق مليء بالحواجز الإسرائيلية عند مدخل الكنيسة، لافتا إلي أنه أفصح للشرطة عن هوياتهم التي اعتذرت لاحقا إلا أنه صمم علي الانسحاب وعدم إتمام الزيارة، وأشار القائم بأعمال السفارة المصرية في تل أبيب إلي أنه أبلغ راعي الكنيسة الأنبا إبراهام بالواقعة وقد اعتذر أيضا.
في الوقت نفسه اعتدت الشرطة الإسرائيلية بالضرب علي الأنبا اثاناسيوس وهو مصري الجنسية وراعي كنيسة الأقباط الأرثوذكس في رام الله التابع للكنيسة المصرية عند محاولة دخوله كنيسة القيامة ما أدي إلي دخوله المستشفي الفرنسي بالقدس.
وأكد القوني انه سيتم تقديم احتجاح رسمي آخر ضد الاعتداء علي الأنبا اثاناسيوس.
واشتبك عشرات الفلسطينيين مع الشرطة الإسرائيلية أمس في محيط كنيسة القيامة حين حاولت شرطة الاحتلال منعهم من الوصول إلي الكنيسة للمشاركة في الصلاة والاحتفال بسبت النور أمس الأول.