السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

داعية سلفى: ترشيح الشاطر غدر من الإخوان




بعث الداعية السلفى عبد الخالق عبد الرحمن اليوسف برسالة إلى محمد بديع مرشد الجماعة تعليقاً على ترشيح خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة وصف فيها قرار الجماعة باختيار الشاطر بالغدر وقال: «ﺃﺻﺒﺖ بالصدمة بعد ﺃﻥ ﻋﻠﻤﺖ بأن ﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤيﻥ ﻭﻣﺮﺷﺪﻫﺎﺍﻟﻌﺎﻡ ﺃﺻﺪﺭﻭﺍ ﻗﺮﺍﺭﺍ بترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية، لأن الجماعة عاهدت الأمة المصرية ألا تدفع بمرشح منها للرئاسة، وهذا الذى ذهبت إليه الجماعة إنما هو من باب الغدر وإخلاف الوعد والعهد».
 
 واعتبر اليوسف أن ما فعلته الجماعة لا يجوز السكوت عليه من أى مسلم لأن الجماعة تمارس السياسة باسم الإسلام وأن سكوت أفراد الجماعة على هذا القرار جريمة، كما طالب الداعية السلفى الشاطر بالتراجع عن هذا القرار حتى لا يبطل قراره.. وقال أن من يصوت للشاطر مشارك فى صفقة الغدر الإخوانية.
 
من جانبه قال المرشد السابق للجماعة مهدى عاكف فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إنه لا رجعة عن قرار الجماعة معلقا على كلام المعترضين: «اللى عايز يعمل رد فعل يعمل، لكن الجماعة فوق الجميع».
 
 وتنطلق حملة دعم خيرت الشاطر بداية الأسبوع المقبل، حيث يعقد أعضاء الحملة اجتماعات مكثفة للدعاية لمرشح الإخوان تغطى جميع المحافظات والأحياء فى أقل من أسبوع من خلال الاستفادة من تواجد اعضاء الجماعة على مستوى الجمهورية.  
 
من جانبه اتهم د.محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى للإخوان مهاجمى ترشيح الشاطر بانهم اصحاب مصالح شخصية
 
وأرجع رئيس الحزب ما اسماه «بالضجة» التى أثارها البعض عقب صدور قرار ترشيح الشاطر بأنه تعبير واضح عن إحساس هؤلاء بتميز موقف مرشح الإخوان، وفرصته الكبيرة فى الفوز بهذا التكليف.
 
وطالب مرسى بتشكيل الحكومة بزعامة الإخوان قائلا: إن تحمل الأغلبية لمسئولية إدارة السلطة التنفيذية يتيح لها تنفيذ البرنامج الذى وضعته للتنمية والنهضة، واعتبر مرسى ترشيح الشاطر فرصة لتنفيذ المشروع الحضارى لمصر الجديدة!