الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مليونية مسيحية ضد الإخوان بالكاتدرائية





كتب - صبحي مجاهد  وميرا  ممدوح ومي فهيم والفيوم -  حسين فتحي

تحول قداس عيد القيامة المجيد بالكنيسة الارثوذكسية مساء أمس الأول لحالة أشبه بمليونية رافضة لجماعة الإخوان المسلمين والنظام القائم فبمجرد ان قام البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بشكر الضيوف الذين حضروا أو ارسلوا مندوبين أو برقيات تعالي تصفيق الأقباط للأسماء المناهضة للإخوان والنظام الحالي في حين لم يصفق الأقباط عند تقديم البابا تهنئة رئيس الجمهورية والذي أوفد طارق وفيق وزير الإسكان نيابة عنه كما لم يصفق أحد عند ذكر اسم هشام قنديل رئيس الوزراء والذي أناب عنه مصطفي مسعد وزير التعليم العالي.
في المقابل صفق الأقباط بحرارة بمجرد ان لفت البابا النظر لحضور المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة الأمر الذي دفع البابا للقول: «محبتكم حاضرة قوي».
كما حظي ذكر اسماء الفريق عبد الفتاح السيسي القائد العام  للقوات المسلحة الذي اناب وفدًا للتهنئة وشيخ الأزهر د. أحمد الطيب الذي أوفد مستشاره د. محمود عزب بتصفيق حار من الأقباط.
وصف  القس مدحت غطاس راعي الكنيسه الأنجيلية بالفيوم   المطالبين بعدم جواز تهنئة المسيحيين بأعيادهم بأنهم « جهلاء» قائلا بأن الأصحاء لا يحتاجون الي طبيب !
وقال : أثناء تقديم المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم التهنئة للإخوة الاقباط ان الشعب خدعوه وأستنزفوه وجعلوه يقتل و يحرق ويكفر باسم الدين وأكد غطاس أن الذين لا يقرأون الكتاب المقدس يدعون أنه محرف «مساكين» بحجة أنه  يتضمن مقولة أن المسيح ابن الله هذه المقولة مجازية روحية وليست جسدية فالله لم يلد و لم يولد. وهؤلاء المساكين لم يتعودوا التعامل مع الآخر شريك الوطن.
وفي غضون ذلك أعلن تيار الاستقلال الذي يضم في عضويته ممثلين من 30حزبًا عن تقدمه بمشروع قانون لتجريم الدعوة الي منع تهنئة الاخوة الاقباط في اعيادهم وتجريم الفتاوي والدعوي التي تثير الفتنة الطائفية في المجتمع.
قالت صحيفة هيفنتجون بوست الأمريكية بعد 55 يومًا من الصيام يبدأ المسيحيون في مصر الآن بالاحتفال بعيد الفصح ويتبادلون التهاني والأمنيات الطيبة بينهم وبين جيرانهم وأصدقائهم المسلمين.