الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفارات مصر فى الخارج تشارك فى احتفالات عيد القيامة





 
 
 
 
 
حرصت سفارات وقنصليات مصر فى الخارج على حضور احتفالات الكنائس القبطية بعيد القيامة المجيد ومشاركة الجاليات المصرية فى حضور القداس والمساهمة فى الأنشطة الاجتماعية العديدة التى أقيمت بهذه المناسبة.  وقد حضر السفير أيمن كامل قنصل مصر العام فى سيدنى، وجميع أعضاء القنصلية، الاحتفال الذى أقامته إبراشية الأقباط الأرثوذكس، حيث أكد كامل حرص القنصلية على الحضور بكامل هيئتها لتهنئة أقباط مصر انطلاقا من وحدة الشعب المصرى بمسلميه ومسيحييه وتأكيدا على ما تتطلبه رفعة مصر من تضافر جميع أطياف المجتمع. وفى نيويورك، شارك السفير أحمد فاروق القنصل المصرى العام،  وكل القناصل المساعدين،  فى احتفال الكاتدرائية المصرية فى نيوجيرسى، حيث ألقى فاروق كلمة عن أهمية الاحتفال استهلها بقراءة نص الرسالة التى وجهها الرئيس إلى الأقباط فى الخارج لتهنئتهم بالمناسبة.   وفى طرابلس، حرص السفير محمد أبو بكر صالح، سفير مصر الجديد فى طرابلس، على أن تكون زيارة الكنيسة المصرية أول زيارة يقوم بها فور وصوله إلى طرابلس قبل أيام قليلة، حيث شارك وجميع أعضاء السفارة ورؤساء المكاتب الفنية فى الاحتفال الذى أقامته الكنيسة الأرثوذكسية فى طرابلس.  أما فى أديس أبابا،  فقد كان للاحتفال مذاق خاص بحكم العلاقة التاريخية القوية بين الكنيستين المصرية والإثيوبية، حيث حضر محمد إدريس سفير مصر فى أديس أبابا وأعضاء السفارة قداس الكنيسة المصرية الذى قاده الراهب سيدراك الأنبا بيشوى ممثل الكنيسة المصرية لدى الكنيسة الإثيوبية،  كما حرص السفير على المشاركة فى القداس الرسمى للكنيسة الإثيوبية.
  كما كان لافتا حرص المسلمين من لاعبى فريق نادى الزمالك،  الذى واجه سان جورج الإثيوبى فى العاصمة أديس أبابا أمس، على طلب معاونة أعضاء السفارة لهم فى شراء «الصلبان الإثيوبية» الشهيرة لإهدائها لأصدقائهم الأقباط فى مصر،  وهو ما كان أعضاء السفارة جميعا سعداء بالمعاونة على إتمامه.
  وفى الكويت،  شارك السفير عبد الكريم سليمان وجميع أعضاء السفارة والمكاتب الفنية فى احتفالات الكنيسة القبطية بعيد القيامة وحضروا مراسم القداس مساء السبت، كما شارك السفير فى مراسم الاستقبال وقبول التهنئة فى مقر الكنيسة صباح أمس، حيث حضر عدد من ممثلى الحكومة الكويتية والسفراء المعتمدين.