الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عبدالجليل يتعرض لوعكة صحية ويطالب الليبيين بالمشاركة فى الانتخابات




- كشف مصدر طبى لوكالة الأنباء الفرنسية « فرانس برس» أن رئيس المجلس الوطنى الانتقالى الليبى مصطفى عبدالجليل تعرض لوعكة صحية صباح أمس وتم نقله إلى مركز بنى غازى الطبي.
 
وقال المصدر الذى فضل عدم كشف اسمه إن «عبدالجليل تعرض لانخفاض ضغط الدم ويخضع الآن لفحوص طبية شاملة وحالته مستقرة».
 
ولم يؤكد المصدر ما إاذا كان عبدالجليل سيغادر المستشفى اليوم، موضحا ان «القرار يرجع للاطباء المشرفين على حالته».
 
 وفى وقت سابق أمس، طالب عبدالجليل جميع المواطنين الليبيين بالمشاركة فى العملية الانتخابية فى ليبيا لاختيار أعضاء المؤتمر الوطنى الليبى العام «البرلمان».
 
وذكرت وسائل الإعلام الليبية أن رئيس المجلس دعا المواطنين الليبيين لتفهم المرحلة التى تمر بها ليبيا حاليا، والمشاركة فى العملية الانتخابية التى تتم فى ليبيا حاليا.. مطالبا إياهم بالذهاب إلى دوائر التسجيل لتسجيل أسمائهم والحصول على البطاقات الانتخابية التى تؤهلهم للإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع فى 19 من شهر يونيو المقبل، موضحا أن الوثيقة الدستورية المؤقتة التى صدرت منذ أكثر من سنة فى ليبيا قد تضمنت هذه الاستحقاقات، مؤكدا أن إنتخابات المؤتمر الوطنى ، سوف تسفر عن اختيار مجلس منتخب.
 
   من ناحية أخرى، نفى صهر للبغدادى المحمودى آخر رئيس وزراء فى عهد معمر القذافى ان يكون حماه المسجون فى تونس تحادث مع محاميه بشأن تمويل مفترض للحملة الانتخابية لنيكولا ساركوزى فى 2007، لكن أحد المحامين اكد مجددا ذلك.. وقال محمود محمد بوشعالة (33 عاما) «لم تجر أاى محادثة بين البغدادى المحمودى والبشير الصيد او اى محام آخر بشأن قضية من قضايا السياسة الخارجية. سواء فرنسا أو أى بلد آخر».. واضاف: ان المحمودى «لا يبحث هذه القضايا لا معى ولا مع ابنته أو زوجته ولا مع محاميه ويا كان».