الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القناطر الخيرية والشواطئ استقبلت الزائرين وازدحام بأديرة وادى النطرون





 
 
فى أجواء احتفالية خرج ملايين المواطنين الى الشواطئ والحدائق العامة فى مختلف المحافظات حيث استقبلت مدينة القناطر الخيرية منذ صباح أمس روادها بمنطقة الجناين ومتحف الرى للاحتفال باعياد شم النسيم قال  المهندس عبد الحميد الشافعى  رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية إن المدينة استعدت  لاستقبال ما يقرب من مليون زائر بالانتهاء من  جميع استعداداتها من تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار لـ«24» ساعة لخدمة رواد المدينة مشيرا إلى أنه تم عمل خطة تعاون مشتركة بين الصحة والتموين وشرطة الآداب والأمن العام لتمشيط الحدائق من المخالفين وعدم وجود مخالفات.
 
 
 
 
 
 فى البحيرة فتحت الحدائق والمتنزهات العامة بإدفينا ودمنهور وكفر الدوار وحديقة الخالدين والطفل بمدينة ايتاى البارود أبوابها أمام الجمهور.
 وفى غضون ذلك، شهدت شواطئ إدكو ورشيد ازدحاما شديدا من المصطافين بمحافظة البحيرة والمحافظات المجاورة.
كما شهدت الأماكن السياحية واديرة وادى بوادى النطرون ازدحاما شديداً من الاخوة الاقباط بمصر والخارج  للمشاركة فى الاحتفال بعيد القيامة وشم النسيم.
وفى كفر الشيخ توافد الآلاف من المواطنين على حدائق صنعاء والخالدين والاستاد الرياضى.
كما استقبلت حدائق الأسرة والطفولة والصفا وحديقة الميدان الإبراهيمى  بمدينة دسوق.
 وفى المقابل نظم عدد كبير من المواطنين رحلات نيلية مستخدمين المراكب الصغيرة والمعديات الكبيرة وتغنى الزائرون بأغانى الربيع حيث ساعد تحسن الجو ودفء الشمس فى استمتاع المواطنين بشم النسيم.
وفى مصيف بلطيم امتلئ المصيف بالمواطنين وتم تشديد التواجد الأمنى خوفا من حدوث مشاجرات على غرار العام الماضى فى ظل تواجد عدد كبير من فرق الإنقاذ على شواطئ بلطيم لمراقبة الشواطئ  وإنقاذ المتواجدين داخل مياه البحر. 
وحيث خرج الآلاف الى شاطئ البحر والحدائق العامة والمتنزهات على مستوى المحافظة للاحتفال بهذه المناسبة.. وتقوم الفرق الفنية والموسيقية بتقديم عروضها الترفيهية والغنائية والموسيقية.. علاوة على قيام فرق الفنون الشعبية السيناوية التابعة للثقافة بتقديم عروضها فى حديقتى الحيوان ومبارك بالعريش.
وأكد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة ومجالس المدن لمتابعة جميع الأوضاع على مستوى المحافظة.. مع استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحى والدفاع المدنى والمرور والمطافئ والأمن.
 أما فى الاقصر فحرص المواطنون منذ الساعات الأولى من الصباح على التواجد بالحدائق والمتنزهات، مصطحبين الأطعمة التى يشتهر بها هذا اليوم من الفسيخ، والبصل، والبيض الملون.
وفى الوقت نفسه، لم يغب الأجانب عن الاحتفالات التى تقاسمها مع الأهالى، حيث تزاحمت شوارع الأقصر ومتنزهاتها وساحة مسجد سيدى أبو الحجاج بالأهالى والأجانب، كما اكتظ شارع الكورنيش والمتنزهات والكافتيريات بالأهالى رجالا ونساءً يحتفلون بشم النسيم.
وفى البحرالاحمر، شهدت الشواطئ العامة والاندية الشاطئية خروج عشرات آلالاف من المواطنين بمدن المحافظة لقضاء شم النسيم حيث توافد الآلاف منذ الصباح الباكر على الشواطئ العامة بالغردقة والنادى الاجتماعى ونادى الرياضات البحرية والشواطئ والاندية فى رأس غارب وسفاجا والقصير ومرسى علم وشلاتين..وسجلت فنادق المحافظة ارتفاعا كبيرا فى اعداد الوافدين للسياحة الداخلية من المصريين بنسبة بلغت 40%عن العام الماضى.
وصرح اللواء سعد الدين امين سكرتيرعام المحافظة  بأنه تم تشكيل غرفة عمليات والطوارئ بالديوان العام وربطها بغرفة الطوارئ فى مديرية الصحة ومديرية الامن على مدار اليوم لمتابعة الحالة الامنية والصحية خلال اليوم وتلقى اى بلاغات حيث تم تكثيف التواجد الامنى بالشواطئ ونقاط اسعاف ثابتة وسيارات طبية مجهزة خلال اليوم واكد أن الادارة العامة للمرور تكثف من تواجد ضباطها وحملاتها على الطرق السريعة ونشر اجهزة الرادار لمواجهة التجاوزات فى السرعات المقررة وحماية الارواح على الطريق خاصة مع توافد رحلات المصريين للسياحة الداخلية.
وفى الفيوم، شهدت المناطق السياحية ببحيرة قارون وعين السليين ومنطقة الشلالات بوادى الريان بالفيوم زحاما شديدا حيث توافد أكثر من 150 الف زائر من محافظات بنى سويف والمنيا وضواحى الجيزة حيث أحضر الزائرون الأسماك المملحة كما حمل البعض البوتاجاز الصغير وقاموا بطهى المحشى وشى لحوم الماعز الصغيرة  تحت الخيام بمنطقة بحيرة قارون.
كما انتشرت الشيشة داخل حديقة الحيوان بمدينة الفيوم بالقرب من بيت الأسد والفيل مما أصاب رواد الحديقة بالاستياء بسبب تطاير الدخان داخل الحديقة مما دفع البعض إلى مغادرة الحديقة خوفا على أطفالهم.
وقامت قوات الأمن بإغلاق الطرق الداخلية المؤدية لبحيرة قارون وأقتصار السير عبر الطريق السياحى.
وتمكنت قوات الانقاذ النهرى من انقاذ شابين من الغرق بسبب عدم قدرتهما على الغوص أسفل منطقة شلالات بحيرة قارون . وفى الاسكندرية توجهت آلاف الاسر منذ الصباح الباكر إلى الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ بطول خط الكورنيش وغرب الاسكندرية والساحل الشمالى.
فى حين توافد الشباب والاطفال فى شكل مجموعات الى قلعة قايتباى الاثرية ومتحف الاحياء المائية بمنطقة الانفوشى فيما توجهت بعض الأسر إلى حديقة الحيوان وحدائق انطونيادس بحوزتهم الاطعمة والمأكولات.