الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مرسى» يدق أبواب «أمريكا الجنوبية»




يبدأ الرئيس محمد مرسى اليوم، زيارة رسمية للبرازيل تستغرق يومين تشمل العاصمة برازيليا، ومدينة ساوباولو، حيث يجرى فى برازيليا محادثات مع الرئيسة ديلما روسيف بمقر القصر الرئاسى.
وأكد المستشار إيهاب فهمى المتحدث الرسمى باسم الرئاسة أن «مرسى» سيلتقى أيضا رئيس الكونجرس البرازيلى رينان كاييرو، كما سيحضر فى ساوباولو جانبًا من منتدى الأعمال المصرى/البرازيلى.
وأوضح أن برنامج زيارة الرئيس يشمل كذلك عددا من اللقاءات مع رموز وقيادات مجتمع الأعمال البرازيلى، بالإضافة لمجموعة من أبناء الجالية المصرية فى البرازيل، وذلك فى إطار حرصه على التواصل مع المصريين فى الخارج والاستماع لمطالبهم.
وأضاف «فهمى» أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة باعتبارها أول زيارة لرئيس مصرى إلى البرازيل فى تاريخ العلاقات بين البلدين، وإنها تستهدف تطوير العلاقات الثنائية مع البرازيل، خاصة فى مجالات التعاون الاقتصادى والصناعى، ومضاعفة حجم التبادل التجارى، وجذب المزيد من الاستثمارات البرازيلية إلى مصر، بما يؤسس لشراكة حقيقية تحقق المصلحة المشتركة للبلدين.
وأضاف أنه سيتم خلال الزيارة أيضا بحث سبل الاستفادة من تجارب البرازيل الناجحة، خاصة أنها مرت بظروف اقتصادية واجتماعية مشابهة واستطاعت أن تصبح ضمن قائمة الاقتصادات العشرة الأكبر فى العالم، وفى مقدمة ذلك تجربتها فى مجالات مكافحة الفقر والقضاء على العشوائيات، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأيضًا تجربتها المتميزة فى مجال التحول الديمقراطى.