الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش : اكتشفنا 276 نفقا على الحدود مع غزة




اكتشفت القوات المسلحة 276 نفقا على الحدود مع قطاع غزة تم تدمير 154 نفقا منها وتستعد لتدمير 94 أخرى فى الوقت الذى تسيطر فيه القوات على فتحات 28 نفقا يتعذر التعامل معها بسبب وجودها أسفل المنازل.
وأكد اللواء طاهر عبدالله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن 137 نفقا مما تم تدميرها تمكن أصحابها من استعادة نشاطها مرة أخرى إلا أن رجال الهيئة استطاعوا أن يدمروا 11 منها من جديد عن طريق المعدات و126 عن طريق الغمر بالمياه الجوفية.
وأشار «طاهر» إلى أن العمل مستمر على مدار الساعة للتعامل مع الأنفاق باعتبارها أنفاقا غير شرعية وأن القوات المسلحة تستخدم أحدث الوسائل التقنية للكشف عن تلك الأنفاق.
وأوضح رئيس الهيئة أن القوات المسلحة وهى تتعامل مع مسألة الأنفاق فى إطار الحفاظ والسيطرة على الحدود المصرية لا تتعامل مع القائمين على تلك الأنفاق بالقوة أو باستخدام السلاح.
على جانب آخر، تمكنت قوات الأمن من ضبط لنش بحرى قبل تهريبه عبر الأنفاق المؤدية لقطاع غزة وقال مصدر أمنى أمس إن هذا جاء فى إطار الحملة الأمنية المستمدة لضبط الأوضاع بمحافظة شمال سيناء والتى تقوم بها مديرية الأمن لضبط البضائع التى يتم تهريبها عبر الأنفاق لغزة.