الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وقفة للطلاب أمام التعليم العالى للإفراج على المعتقلين





نظم أمس عدد من طلاب الجامعات المصرية مظاهرة أمام وزارة التعليم العالي،، للمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين من الطلاب، تضامنا مع زملائهم المعتقلين فى أحداث محكمة القاهرة الجديدة المعروفة باسم قضية «زوار الفجر».
 
وأكد الطلاب «أن رسالتنا للنظام هى التأكيد على استمرارنا فى دعم زملائنا المعتقلين ظلما، على الرغم من أن اغلب الطلاب لديهم امتحانات ستبدأ خلال أيام، واستمرار الاحتجاجات والفاعليات التى ينظمها الطلبة حتى صدور قرار الافراج».
 
من جانبهم اعترض طلاب اكاديمية الشروق على قرار تعليق الدراسة واقاموا مظاهرة داخل الاكاديمية  للتنديد بالإهمال  بعد وفاة زميلهم محمد الطوخى الطالب بالفرقة الأولى بكلية الهندسة، نتيجة الإهمال الطبى وعدم جاهزية الرعاية الطبية بالأكاديمية، فضلا عن عدم توفير سيارة إسعاف مجهزة لنقله قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة. وطالب الطلاب الإدارة بالتراجع عن هذا القرار، وبدأ بعض الطلاب  الاعتصام المفتوح امام مقر الاكاديمية، بينما يتواصل اتحاد الطلاب مع رئيس لجنة تقصى الحقائق الدكتور احمد فرحات ويسعى فى اسراع التحقيق والخروج بنتائج التحقيق، وطالب اتحاد الطلاب من جميع الطلبة التزام السلمية حتى لا يضيع حق الشهيد.