السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضراب عمال المياه والصرف بالمنوفية للمطالبة بمكافآت الأداء






 
تظاهر العشرات من العاملين بمحطات وشبكات مياه الشرب بعدد من محطات الشرب بالمنوفية امام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة لصرف مكافآت الأداء عن عام 2012، وإقرار مشروع الرعاية العلاجية، بدلا من التأمين الصحى وصرف أشهر المناسبات المقررة للعاملين عن عام 2012، وتعديل الهياكل الوظيفية حسب مسمياتهم لديهم، وتوضيح كيفية الخصومات المستحقة من حافز جذب العمالة والانتاج والايرادات والمرتب الشهرى، واقرار بدل نقدى عن يوم السبت والاجازات الرسمية فى حالة العمل.
ورفع المتظاهرون لافتات منها "الشعب يريد الضرب على الفساد بيد من حديد - قالوا زيادة فرحنا يا سادة وبتوع المجارى شربوها سادة، مفيش أرباح بالتقسيط واللى بدعها يبقى عبيط. ياللى ظلمك لينا جارى اوقف عن الفساد الادارى".
وطالب العمال بـ"صرف الارباح دفعة واحدة 2 صرف المتأخرات 3 مواعيد ثابتة لصرف المستحقات الشهرية 4 السبت باجر للشبكات والمحطات 5 التعاقد مع مستشفى 6 صرف بدل عدوى للصرف الصحى.
فى حين واصل العشرات من العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية مركز بركة السبع ومنوف إضرابهم عن العمل بالتزامن مع إضراب عمال الشركة بالسادات أيضا، وذلك للمطالبة بصرف الرواتب المالية عن شهر إبريل وعدم المساواة فى صرف الحوافز المالية مقارنة بفروع الشركة الأخرى وتأخر صرف حافز الايرادات لمدة 3 شهور.