السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رضا حافظ: وقعنا بروتوكولا لتصنيع مدرعات للجيش





أكد الفريق رضا حافظ وزير الإنتاج الحربى أن عمال مصر هم الركيزة الأساسية للتنمية وأنهم الداعمون للقوات المسلحة وقال إن العاملين فى المصانع الحربية حافظوا على مصانعهم وإنتاجهم بعد الثورة وأنهم رفضوا الانصياع لأى تحريض على الاعتصام مؤمنين بأن بلدهم بدون تأمين للسلع والدماء ستصبح تحت رحمة الآخرين وهو أمر مرفوض.أشار أمام مؤتمر العاملين المدنيين بالإنتاج الحربى برئاسة سعيد النقيب رئيس النقابة العامة ونائب رئيس اتحاد العمال أن الاستثمارات المخصصة للمصانع الحربية انخفضت بنسبة 20٪ لكن العاملين استطاعوا تحقيق الخطة فى معدلات الإنتاج والتطوير.
أعلن الوزير فى المؤتمر الذى حضره عدداً من القيادات العمالية ورؤساء الشركات عن توقيع بروتوكول لتصنيع العربات المدعمة للجيش والشرطة داخل المصانع الحربية والاتفاق مع وزارة النقل للمساهمة فى انشاء المزلقانات الآلية بالسكك الحديدية.. مشيرا إلى فتح آفاق جديدة لتطوير المنتجات الحربية فى عدد من الدول العربية والإفريقية.
صرح سعيد النقيب رئيس النقابة العامة بأن الوزير وافق على تشكيل لجنة بالهيئة القومية للإنتاج الحربى لدراسة تطوير لائحة العمل تمثل فيها النقابة العامة وزيادة قيمة مخصصات علاج العامل أو أحد والدية إلى 20 ألف جنيه سنويا وإنشاء مستشفى للعاملين بمنطقة أبوزعبل وزيادة نسب بدل الخطر إلى 50 و100 و150 جنيها شهريا.
وصرح صديق عبدالله غازى الأمين العام للنقابة بأن المؤتمر طالب بسرعة تطوير القوانين العمالية والتأكيد على حل المشكلات بالحوار بين الطرفين والحرص على دفع عجلة الإنتاج وتوفير الدعم اللازم لتحديث المصانع الحربية بما يحقق الاكتفاء الذاتى من المعدات والذخائر للقوات المسلحة.