الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآلاف يشيعون بائع «الفل» فقيد موكب رئيس الوزراء والمصابون: الحرس لم يتوقف لنقلنا للمستشفى





 
اكتست قرية بنى صالح التابعة لمركز الفشن ببنى سويف بالسواد بعد أن شيع الآلاف من أهالى القرية والقرى المجاورة لها جنازة بن القرية الشاب طه سيد حسن عمر 18 سنة طالب الذى لقى مصرعه بعد أن صدمته سيارة المتهمين باطلاق النيران على موكب الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أثناء سيره فى منطقة الدقى فأصيب  أسفل إحدى السيارات وتم نقله لمستشفى 6 أكتوبر إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بجراحه. 
يقول شقيقه أحمد سيد: شقيقى طه كان يسير فى احد شوارع  منطقة الدقى وتصادف وقوع حادث إطلاق النار على الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء وأثناء محاولة المتهمين الهروب مستقلين سيارة ربع نقل صدموا شقيقى طه الذى أصيب وتم نقله الى المستشفى وتوفى بها ظهر الاثنين وبعد ان حصلنا على تصريح الدفن من النيابة جئنا به لدفنه فى قريتنا بنى صالح بعد أن تركها أبى منذ أكثر من 10 سنوات حيث ذهب للعمل فى القاهرة.
من جهة أخرى استمع شريف توفيق رئيس نيابة الدقى إلى أقوال المصابين فى واقعة قيام 5 أشخاص بالتعدى على موكب رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل أمس الأول.
أكد أحد المصابين أمام النيابة بعد ما علم بوفاة مصاب آخر أمس أن المتهمين هم من قاموا بدهسهم أثناء مطاردة بينهم وسيارات حراس رئيس الوزراء هشام قنديل، وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية فى الهواء، وأضاف المجنى عليه: إن السيارة قامت بصدمه لكن الحراس لم يقوموا بإسعافه ونقله إلى أقرب مستشفى.
وأضاف أمين الشرطة: إنه فوجئ بسيارة نصف نقل حمراء اخترقت الموكب وحاولت عبور الطريق قبل سيارات رئيس الوزراء، مما دفع الحرس الشخصى لقنديل للتضييق عليها فأطلق مستقلوها أعيرة نارية فى الهواء.
يذكر أيضًا أن المستشار أيمن البابلى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة قد أمر باستدعاء أفراد الحرس الخاص لقنديل لجلسة اليوم لكن لم يحضروا إلى النيابة بسبب انشغالهم مع رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل الذى يتوجه لرئاسة الجمهورية للقاء الرئيس «مرسى» وبصحبته الوزراء الجدد لحلف اليمين.
كانت نيابة الدقى قد أمرت أمس بحبس المتهمين الـ5 بإطلاق النيران على موكب الدكتور هشام قنديل 4 أيام على ذمة التحقيقات ووجهت النيابة لهم تهم الشروع فى قتل مواطنين وأمين شرطة والبلطجة وحيازة سلاح وذخيرة بدون ترخيص وإثارة الذعر بين المواطنين وإتلاف سيارة شرطة بعد أن توصلت التحريات التى أجرتها الأجهزة الأمنية بالجيزة، إلى أن إطلاق النيران على موكب الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، صدر من سيارة نصف نقل حمراء، اخترقت الموكب وحاولت عبور الطريق قبل سيارة رئيس الوزراء، مما دفع الحرس الشخصى للدكتور هشام قنديل للتضييق عليها فأطلق مستقلوها أعيرة نارية فى الهواء.