الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل اللحظات الأخيرة فى التعديل الوزارى: قنديل استقبل بجاتو وتراجع عن تغيير «الإعلام» و«الصحة» فى الثامنة صباحاً





رغم مضى 17 يوماً على الإعلان الأول عن التعديل الوزارى الجديد إلا أن قائمة التعديلات لم تحسم حتى اللحظات الأخيرة قبل إعلانها رسمياً صباح أمس.
فى الثامنة صباحاً توجه د.هشام قنديل إلى مكتبه لوضع اللمسات الأخيرة على التعديلات، حيث استقبل المستشار حاتم بجاتو نائب رئيس المحكمة الدستورية والمتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وناقش معه تولى منصب وزير الدولة للشئون النيابية وكان مقرراً أن يستقبل ثلاثة مرشحين غير أن اللقاءين الآخرين ألغيا فى وقت متأخر.
إلغاء اللقاءين جاء بعد أن استقر الرأى بين الرئيس مرسى ود.هشام قنديل على اقتصار التعديلات على 9 وزارات فقط بدلاً من 11 تعديلاً، وذلك وفغق ما أعلنه السفير علاء الحديدى المتحدث باسم مجلس الوزراء، ولكنه لم يوضح أى وزارتين كان التغيير سيطالهما، وعلمت «روزاليوسف» أن الوزارتين هما الصحة والإعلام.
فى أول تصريح له عقب توليه الوزارة قال د.أحمد عيسى وزير الآثار وعضو حزب الوسط أن تطهير الوزارة من الفساد سيكون أهم أولوياته فى الفترة المقبلة وإعادة الانضباط إليها وتدبير الموارد المالية اللازمة لاستكمال المشروعات الأثرية المتوقفة ومواجهة التعديات على المواقع الأثرية التى تزايدت فى الآونة الأخيرة.
ينتظر عيسى عدداً من الملفات الساخنة أهمها تعيين خريجى الآثار وتثبيت العاملين المؤقتين ونقص الموارد والأزمة المالية الطاحنة التى أدت لتوقف عدد كبير من المشروعات.
من جانبه أكد د.أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى السابق أن كل ما يهمه أنه أرضى الله فى عمله وقام به على الوجه الأكمل!