الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدعوة السلفية: الهجوم على مؤسسات الدولة لا يقره الشرع




 استنكرت «الدعوة السلفية» ما يحدث فى ميدان العباسية من اشتباكات فى محيط وزارة الدفاع، واهابت الدعوة السلفية فى بيان لها الشباب المتظاهر تغليب لغة الشرع والعقل، وتجنيب البلاد ويلات فتنة لا يعلم مداها إلا الله وتطالبهم بالعودة إلى «ميدان التحرير» وتفويت الفرصة على من يريد استغلالهم للانقضاض على ثورتهم.
 
من جانبه قال الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية إن مشهد «ميدان العباسية» فى غاية الألم مشيرا الى انه حذر كثيرا مِن هذه السلوكيات والأفكار التى يريد البعض مِن خلال نشرها الوصول للفوضى والدمار غير عابئ بما يسفك من دماء وما ينتهك من حرمات.
 
وحذر برهامى مِن تأويل الجاهل أو تحريف المضل ليقنع المرء به نفسه أو غيره بأن ما يفعله ليس قتلاً لمسلم بغير حق بل هو نصرة للحق أو دفعًا لظلم أو دفاعًا عن النفس بل ربما كان هو المبطل والظالم والمعتد.أكد الشيخ عادل نصر مسئول الدعوة السلفية بشمال الصعيد ان الهجوم أو اقتحام وزارة الدفاع او اى مؤسسة حكومية لا يقره الشرع و لا الدين وان من يقومون بذلك ليسوا مسلمين . وقال الشيخ نصر فى تصريحات خاصة لـ«روز اليوسف» إنه يجب على المعتصمين العودة فورا الى منازلهم أو الذهاب لميدان التحرير.
 
وطالب بمحاكمة من تسببوا فى احداث الجمعة الدامية التى تسببت فى وقوع قتلى ومصابين بالمئات بالإضافة إلى تحطيم منشآت حكومية ملك الشعب وليست ملكا لاحد.
 
وقال إن المجلس العسكرى تعهد بتسليم السلطة الى رئيس منتخب خلال نهاية هذا الشهر وإنه يجب على الجميع الانتظار لحين اجراء الانتخابات.
 
ورفض الشيخ نصر الشعارات واللافتات والتى ظهرت بميدان العباسية والتى تؤيد اسامة بن لادن وعبارة الزحف وتساءل كيف لفئة ان تطالب بالزحف ولمن ستزحف فكلنا مصريون ولا يجب ان نتقاتل وتسيل بيننا قطرة دماء وأنه يجب الحفاظ على قوة الجيش ليتصدى للعدو الخارجى.
 
وطالب بعض ائمة المساجد بعدم التحريض على اثارة العنف واسقاط هيبة الدولة.