الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فهمى: التخوف الأوروبى من مشروع «الجمعيات الأهلية» غير مبرر





 
 
 
 
قال د.أحمد فهمى رئيس مجلس الشوري: إن تخوف الدول الأوروبية من مشروع قانون الجمعيات الأهلية الذى يناقشه المجلس غير مبرر، وأضاف خلال لقائه هارد لابرشت رئيس وفد البرلمان الأوروبى: إن القانون سيخرج بشكل متوازن ويحقق أكبر قدر من التوافق المجتمعى وبالشكل الذى يحقق مزيداً من الشفافية.
ورداً على سؤال الوفد الألمانى حول دور المرأة المصرية فى الحياة السياسية، قال فهمي: مشروع قانون انتخابات مجلس النواب المعروض حالياً على المحكمة الدستورية العليا يعطى الفرصة للمرأة المصرية للمشاركة بفاعلية، داعياً الأحزاب إلى الدفع بأسماء السيدات على قوائمها الانتخابية.
وحول الموقف المصرى من التطورات على الساحة العربية خاصة فى سوريا وفلسطين أكد فهمى رفض مصر الكامل لأى تدخل أجنبى فى سوريا والحيلولة دون تقسيمها، مشيراً إلى أن الحل لا بد أن يكون سياسياً بشرط ألا يكون نظام بشار الأسد جزءاً منه.
فهمى شدد خلال اللقاء على حرص مصر الكامل على إقامة علاقات متوازنة مع جميع دول العالم بناء على المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة، معرباً عن أمله بدور أكبر تلعبه ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبى فى حل القضية الفلسطينية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى ومساندته فى مواجهة الكيان الصهيونى الغاشم.