الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مرسى» فى البرازيل بحثاً عن «التعاون الاقتصادى»





 
 
بدأ د.محمد مرسى رئيس الجمهورية أمس زيارته إلى العاصمة البرازيلية برازيليا التى تستغرق يومين يجرى خلالها مباحثات مع رئيسة البرازيل ديلما روسيف.. كما يلتقى رئيس البرلمان البرازيلى رينان كابيرو وعدداً من كبار المسئولين البرازيليين.
وأكد السفير حسام زكى سفير مصر لدى البرازيل أن الرئيس سيقوم خلال زيارته إلى العاصمة برازيليا بزيارة إلى مقر هيئة البحوث الزراعية إحدى أشهر الهيئات الزراعية فى العالم التى أحدثت تقدمًا ونهضة فى البرازيل لتفقد عمليات التطور والنهضة التى حققها قطاع الزراعة فى البرازيل والعمل عل الاستفادة منها فى تطور البحوث الزراعية فى مصر.
وأضاف زكى أنه من المقرر أيضًا أن يستعرض الرئيس خلال زيارته إلى مدينة برازيليا مع المسئولين التجربة البرازيلية فى البرامج الاجتماعية التى نجحوا فى تطبيقها ومنها برامج مكافحة الفقر والقضاء على الجوع ومساعدة البرازيليين فى الحصول على مسكن لائق إلى جانب التجربة البرازيلية فى مجال الصحة للمرأة والطفل.
وقال السفير المصرى: إن حجم التبادل التجارى بين مصر والبرازيل حاليًا يبلغ نحو 3 مليارات دولار بأرقام العام الماضى، مشيرًا إلى أن الميزان التجارى يميل ناحية البرازيل، فمصر تستورد من البرازيل بما قيمته 2.7 مليار دولار أى ما يقرب من 9٪ من إجمالى الواردات المصرية، ومصر تستورد أكثر من 10٪ من صادرات البرازيل من اللحوم.