الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار تهمك




تعرب المؤسسات النسوية ومنظمات حقوق الإنسان عن رفضها بشدة لحملات التشويه المستمرة للمدافعات عن حقوق الإنسان التى يشنها عدد من وسائل الإعلام لإثارة الشكوك فى نزاهة  الناشطات، أبرزها حملة تشويه ياسمين حسام الدين إحدى الكوادر القيادية بحزب التحالف الشعبى الاشتراكى وعضوة اللجنة المركزية بالحزب، بنشر مقطع فيديو وأخبار تدعى قيامها بخلع ملابسها فى الطريق العام وارتداء «الأفارول»  أثناء مشاركتها فى مسيرة «عيد العمال».


 
 يمكنك جعل الكتفين العريضين يظهران أضيق عن طريق فرد الشعر الطويل عليهما، والعكس صحيح، إذا كان كتفاك قليلى العرض، حاولى أن توضبى شعرك أو ترفعيه إلى الأعلى. وفى حال كان العنق طويلا، كالذى يطلق عليه عنق البجعة، فإن الشعر القصير غير ملائم له على الإطلاق، أما إذا كان العنق قصيرا، فقد يمكن تمويه قصره عن طريق قصة أو تسريحة قصيرة تنساب نحو الأعلى، وذلك لجذب الانتباه نحو قمة الرأس، إذا كانت الأذنان منفرجتان، تفيد هنا التسريحة التى يقص فيها الشعر بطول واحد «كاريه»، أما الشعر المقصوص إلى طيات طبقات متباينة الطول، فيعمل على إبراز انفراج الأذنين الذى تحاول المرأة إخفاءه. وتظهر التسريحة مع شكل الوجه والجسم إلى حد بعيد.
 
 كشفت دراسة حديثة أن النساء ما بين 18  24 عاماً اللاتى يتناولن حبوب منع الحمل يفضلن الرجال ذوى الملامح الأقل ذكورية. وذكر موقع «لايف ساينس» الأمريكى أن باحثين سويسريين اكتشفوا أن النساء بعد تناول حبوب مانع الحمل ينجذبن أكثر للرجال أصحاب الوجوه الأقل ملامح ذكورية، لكن فيما يتعلق بانجذابهن للنساء أنفسهن لم يتغير.
 على مدار ثلاثة أيام واستكمالاً لنشاطات حركة ضد التحرش.. تشارك الحركة فى فعالية «كلنا إنسان»، التى ينظمها «بيت الرصيف» أيام «11، 12 و13» مايو الجارى، بمقر «بيت الرصيف»، تهدف الفعالية إلى البحث أكثر فى الذات والتعرف على شخصيتك وهدفك وحياتك، كما تناقش الفعالية قضية التحرش الجنسى فى الشرق، ومفهومه ودلائله وأسبابه الحقيقية وما علاقة الجنس بالتحرش، وما الاحتياج الجنسى فى الأصل، وهل هذا الاحتياج الجنسى نفسى أم جسدى.