الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«طلاب مصر» يؤيد شيخ الأزهر ويطالب بالضبطية القضائية للحرس الجامعى





 
 
 
 
أعلن محمد مصطفى بدران، رئيس اتحاد طلاب مصر فى لقائه مع  مشيخة الأزهر مع عدد من رؤساء طلاب الجامعات الحكومية والخاصة إعلان دعمهم وتأييدهم له، مؤكدين أنه رمز للإسلام والمسلمين، وكذلك رفضه لبيان اتحاد طلاب الأزهر، والذى قد وجه انتقادات حادة للطيب لعدم إقالته رئيس الجامعة حتى اليوم.
من جانبهم عرض عدد من رؤساء الاتحادات الجامعية على مستشار التعليم العالى عددا من الاقتراحات لعودة الامن بالجامعات جاءت على راسها تفعيل الضبطية القضائية للحرس الجامعى، وتسليح البعض منهم، ولم يقترح الطلاب عودة الحرس الجامعى، وأن الاقتراحات شملت اتجاهين، أولهما الاعتماد الكامل على الحرس الجامعى، والثانى هو الاعتماد النسبى عليه، حيث كلاهما له إطاره القانونى.
وهناك مقترح  حصوله افراد الامن على برنامج تدريبى فى مجال الأمن يمكن أن يحصل عليه فى نهاية العام الدراسى تؤهله للعام الجديد.
على الجانب الآخر ينظم غدا الجمعة عدد طلاب برنامج التعليم المفتوح بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مسيرة،  تبدأ بوقفة احتجاجية أمام الكلية وتنطلق لمركز التعليم المفتوح خارج الجامعة، وذلك اعتراضا على إضراب أساتذة الكلية عن التدريس بالبرنامج لخلافهم مع الإدارة ومطالبتهم بتحسين جودة الخدمة التعليمية بالبرنامج.
كذلك يجتمع المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر، الأحد المقبل، مع مندوب الرئاسة ووزير التعليم العالى وأعضاء لجنة التعليم بمجلس الشورى؛ وذلك لوضع خطة ومناقشة الأوضاع السيئة بالمدن الجامعية بالجامعات المصرية.