الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




قرر العشرات من مرضي الكلي الامتناع عن الغسيل داخل وحدة الغسيل الكلوي في مستشفي كوم أمبو المركزي، وأكد المرضي أن السبب في ذلك يأتي لوفاة مريضة نتيجة حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية داخل وحدة الغسيل الكلوي، واتهم جميع مرضي الفشل الكلوي الممتنعين عن الغسيل وحدة الغسيل والعاملين بها بالإهمال والتقصير مما أدي لوفاة المواطنة ليلي خطاب.

 
تنتهي محافظة أسيوط خلال الأشهر المقبلة من إنشاء 11 عمارة سكنية في مختلف مراكز المحافظة وذلك في إطار توفير وحدات سكنية بصفة خاصة لمحدودي الدخل والأسر الأكثر فقرًا.
وقال الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط إنه حريص علي سرعة إنهاء وإتمام مشروعات الإسكان واستمرارها رغم الإمكانيات المتاحة والظروف الحالية للبلاد.
وأضاف: «كشك» أن العمارات السكنية بواقع عمارة في كل مركز وسيتم طرحها للمواطنين وتسليمها لهم خلال العام الجاري، بعد التأكد من انهم ضمن الفئات المستحقة لدعم الإسكان.
 
نجحت الاجهزة الامنية ومباحث التموين بالبحرالاحمر في احباط محاولة بيع  6 اطنان من المياه المعدنية المغشوشة ومجهولة المصدر للفنادق السياحية بمدينة الغردقة وكانت المعلومات قد وردت تفيد قيام احد مديري مخازن الاغذية ويدعي بسام- أ بتخزين اطنان من المياه المعدنية المغشوشة في احد المخازن بشارع الحجاز تمهيدا لبيعها للفنادق والمنتجعات السياحية وعلي الفور.في مداهمة المخزن واحباط محاولة التوزيع والتحفظ علي المضبوطات.
 
أعلنت رابطة خريجي الأزهر عن التواصل مع الأكراد وتدريب وتأهيل الأئمة بكردستان العراق، وأنها ستقوم بتكريم أحد علماء كردستان وهو د.مصطفي إبراهيم الزلمي وهو من كبار علماء الأزهر بإقليم كردستان العراق السبت المقبل، وذلك بحضور د.أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
 
 
وصل إلي مطار القاهرة الأربعاء 45 مصريًا من ضحايا الهجرة غير الشرعية قادمين من إيطاليا بعد أن رحلتهم السلطة الإيطالية من أراضيها إثر القبض عليهم أوائل الأسبوع الحالي أثناء تسللهم إلي سواحلها قادمين علي مركب صيد من شواطئ الإسكندرية.. وقالت مصادر مسئولة بالمطار إن المرحلين وصلوا علي طائرة مصرية خاصة علي نفقة الاتحاد.
 
كشفت جلسة المحاكمة بقضية قتل مغني البوب الراحل، مايكل جاكسون، عددًا من أسراره أمام هيئة المحلفين بعد أن قام محام بإظهار صورة للمطرب الراحل منزوع الثياب علي منضدة التشريح بعد وفاته.
وأشار تقرير الطب الشرعي إلي أن جاكسون كان صادقا عندما سئل عن سبب تغير لون جلده إلي الأبيض، وأجاب بأن السبب هو إصابته بمرض البهاق، وهو مرض يصطبغ فيه الجلد في بعض المناطق باللون الأبيض، وبدرجات متفاوتة.
 
تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية بالاشترك مع مباحث التموين من ضبط 8  آلاف رغيف بلدي مدعم أثناء تحميلها علي إحدي السيارات قبل بيعها في السوق السوداء بمدينة شبين القناطر بدلاً من توزيعها علي منافذ البيع بالمحافظة.