الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عمال النقل العام» يهددون بالعودة للإضراب




 
هدد عمال هيئة النقل العام بالعودة للاضراب بداية من اليوم للمطالبة بزيادة البدلات أسوة بزملائهم فى اتوبيسات القاهرة الكبرى والذين يحصلون على بدل عدوى وبدل طبيعة عمل وتحسين اوضاعهم الوظيفية .
 
الدعوات للاضراب انطلقت من جراج امبابة من قبل عدد من انصار النقابات المستقلة غير أن النقابة العامة للنقل البرى تدخلت للتفاوض معهم لمنع وقوع اى اضرابات حتى اذا اقتضى الامر استمرار العمل مع الامتناع عن قطع تذاكر للركاب كنوع من الاحتجاج حتى لاتتعطل مصالح المواطنين .
 
وقال جبالى محمد جبالى رئيس النقابة العامة للنقل البرى فى تصريحات خاصة إنه تم التفاوض مع العمال لعدم تنفيذ اضرابات مراعاة لظروف البلاد فى الوقت الحالى وكذلك حتى يتمكن الطلاب من تأدية امتحاناتهم .
 
وأشار جبالى إلى أن العمال يشتكون من عدم تنفيذ الحكومة وعودها لهم باصدار منشور فى أول مايو الجارى بصرف حافز اثابة لهم بقيمة 200% الامر الذى اثار غضبهم لافتا إلى أن وزير القوى العاملة الاسبق احمد البرعى هو السبب فى هذه الازمات المتكررة فى هيئة النقل العام بعد سماحه للنقابات المستقلة بان تؤسس لجانا لها وسط العمال وتحرضهم على الاضراب موضحا أن قيمة البدلات التى يحصل عليها العمال تصل إلى نحو 500%. 
 
 
فى الوقت نفسه اكد سيد جمعة عضو نقابة هيئة النقل العام أن عددا قليلا من انصار النقابات المستقلة يحرضون على الاضراب غير أن العمال لايستجيبون لهم مشيرا إلى أن الدعوة للاضراب بدأت فى جراج امبابة وهناك مفاوضات معهم لمنعهم من تنفيذ الاضراب.