الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النقض تؤيد حكم البراءة لجميع المتهمين في موقعة الجمل





قررت محكمة النقض المنعقدة بدار القضاء العالي برئاسة المستشار حامد عبدالله عدم قبول الطعن المقدم من النيابة العامة علي الحكم الصادر ببراءة المتهمين في موقعة الجمل.

وحضر من المتهمين كل من مرتضي منصور المتهم العاشر وسعيد عبدالخالق وطارق فتحي سرور موكلا عن والده.
كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفي حسن عبدالله قد قضت في 10 أكتوبر الماضي ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين يومي 2 و3 فبراير 2011 والمعروفة اعلاميا بـ«موقعة الجمل».
قال المحامي مرتضي منصور في أولي جلسات مرافعته امام محكمة النقض: إن تشكيك النيابة العامة برئاسة المستشار طلعت عبدالله النائب العام في الحكم غير قانوني حيث إن النائب أرسل الي المحامين العموم علي مستوي الجمهورية يلزمهم بعدم الطعن علي الحكم.
وأضاف منصور في مرافعته امام هيئة المحكمة أن تعيين النائب العام باطل ومخالف لاحكام القانون وصادر بذلك حكم من محكمة دائرة طلبات رجال القضاء وهو حكم نهائي أي انتفت عنه صفة الشرعية.. وأكد منصور أن محمد البلتاجي عضو جماعة الاخوان المسلمين اعترف بأن الذي قتل المتظاهرين من أعلي اسطح الفنادق هي الفرقة 95 فلماذا اذا هذا الطعن؟! والجدير بالذكر أن محكمة النقض بدار القضاء العالي برئاسة المستشار حامد عبدالله تنظر أول جلسات الطعن في موقعة الجمل.