الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل يبحث سبل تشجيع الاستثمار مع نظيره اليمني




بحث الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، العلاقات الثنائية بين مصر واليمن، خلال استقباله نظيره اليمني السيد عبد القادر باسندور رئيس وزراء اليمن امس، وكذلك سبل تشجيع حركة التجارة وعقد لقاءات بين رجال الأعمال بالبلدين علي النحو الذي يساعد علي رفع وتشجيع معدل النمو الاقتصادي بالبلدين.

وقال السفير د.علاء الحديدي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: إن اللقاء تطرق إلي تبادل وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في المنطقة، وما تشهده من أحداث.
ووصف المُتحدث الرسمي اللقاء بأنه كان وديًا، وتم التأكيد خلاله علي أهمية عقد لقاءات أخري والإعداد الجيد لها لتعود بالنفع علي شعبي البلدين.
كما عقد رئيس الوزراء اجتماعًا مصغرًا مساء أمس الأول حضره الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي، ويحيي حامد وزير الاستثمار، وذلك لبحث الترتيبات الخاصة بمشاركة رئيس الوزراء في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، والمقرر عقده في مدينة إسطنبول التركية يومي 10 و11 مايو الجاري.
تجدر الإشارة إلي أن الدكتور هشام قنديل سوف يترأس وفد مصر في تلك الاجتماعات نيابة عن الرئيس محمد مرسي، ومن المقرر أن يشارك رئيس الوزراء علي هامش الزيارة في اجتماعات مجلس الأعمال المصري التركي المشترك، من أجل الترويج لمناخ الاستثمار في مصر، وإلقاء الضوء علي المشروعات الاستثمارية المتاحة، في مناطق مصر المختلفة، فضلاً عن بحث سبل زيادة الصادرات المصرية إلي تركيا.