الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أعضاء تدريس الأزهر: اعتصامنا اعتراضاً علي قواعد انتخاب رئيس الجامعة




أعلن ما يقرب من 75 عضواً من أعضاء تدريس جامعة الأزهر الاعتصام بمقر المشيخة للمطالبة بوضع ضوابط انتخابية بمشاركة أعضاء هيئة التدريس، كما هو معمول به في جميع جامعات مصر.

وأكد الأعضاء المعتصمون في بيان لهم أن الاعتصام لا يمت بصلة باقالة د.أسامة العبد رئيس الجامعة، وإنما يتعلق باحترام إرادة أساتذة الأزهر في الموافقة علي قواعد انتخابية بالجامعة.
وقال د.جمال طوسن الأستاذ بكلية طب الأزهر: اعتصامنا بسبب أن د.أسامة العبد قال إنه لا يستطيع أحد أن يقيلني وسأظل موجوداً، وليس بيننا وبين د.أسامة أي خصومة، ولكن نتحدث عن القواعد الانتخابية التي تستبعد جميع أعضاء هيئة التدريس ويجعل اختيار رئيس الجامعة من المجمع الانتخابي، وسنظل معتصمين حفاظا علي إرادة أعضاء هيئة التدريس.
أضاف أن أعضاء تدريس الأزهر يريدون توضيحا للأمر وتحديد موعد للانتخابات.. يأتي ذلك فيما أعلنت مشيخة الأزهر عن تأجيل انتخاب رئيس جديد لجامعة الأزهر لحين اقرار مجلس الجامعة البت في قواعد انتخاب رئيس الجامعة.
وقال بيان صادر من المشيخة: إنه استجابة لرغبة بعض أساتذة جامعة الأزهر أحال د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قواعد انتخاب رئيس جامعة الأزهر إلي مجلس الأزهر لإبداء الرأي فيها، تمهيدا لإعادة عرضها علي المجلس الأعلي للأزهر.