الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام البرازيلي: "مرسى" مهتم بتجربتنا فى مكافحة الفقر




اهتمت وسائل الإعلام البرازيلية بالزيارة التي يقوم بها الرئيس محمد مرسي حاليا للبرازيل. مبرزة اهتمامه بالتعرف علي تجربة البرازيل في مكافحة الفقر.

وذكرت الإذاعة البرازيلية في عرض لتقرير عن الزيارة ونشرته علي موقعها «أن مرسي يهتم بالتعرف علي البرامج التي ساعدت علي التقليل من الفقر والجوع في البرازيل  بالاضافة الي المشروعات التي يمكن أن توفر فرص عمل وتزيد الدخل».
ونقلت الإذاعة البرازيلية عن السفير باولو كورديرو سكرتير عام وزارة الخارجية البرازيلية قوله - في معرض تصريحات أدلي بها لوكالة الأنباء البرازيلية - «أن الرئيس مرسي جاء إلي البلاد لأنه مهتم بالبرامج الاجتماعية الجديدة التي يمكن أن تساهم في تحسين نوعية الحياة في مصر».
وأشار السفير كورديرو إلي أن الرئيس مرسي كان قد تحدث بهذا الشأن مع الرئيسة البرازيلية دايلما روسيف خلال لقائهما في نيويورك العام الماضي.
ومن المقرر أن يلتقي مرسي خلال زيارته الحالية نظيرته البرازيلية دايلما روسيف، وسيزور مجلسي النواب والشيوخ، بالإضافة إلي الوزراء  المختصين بالمجالات الاقتصادية والسياسية مع الوفد المرافق له إلي مدينة ساو باولو لعقد لقاء مع رجال أعمال من مختلف القطاعات،  كما سيلتقي مع الجالية العربية هناك» .