الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس النادى المصرى يعرض 750 ألف جنيه لكل شهيد فى مذبحة بورسعيد مقابل عدم اتهامه




 عرض رئيس النادى المصرى «كامل أبوعلى» على أسرة كل شهيد بمذبحة بورسعيد مبلغ 750 ألف جنيه مقابل عدم ذكر اسمه فى القضية، وكشف أحد المحامين بلجنة الدفاع عن أسر شهداء مذبحة بورسعيد أن والد الشهيد أنس أصغر شهداء المذبحة هو الوسيط فى عملية دفع الأموال لعدم اتهام رئيس النادى المصرى فى مذبحة بورسعيد، الأمر الذى أدى إلى صدمة آباء وأمهات شهداء المذبحة الذين يصرون على القصاص من الجناة أيا كانت أسماؤهم أو مناصبهم.
 على خلفية هذه التطورات التقت أسر الشهداء برئيس النادى الأهلى حسن حمدى وطالبوه بعدم اعتبار المهندس يحيى والد أحد الشهداء متحدثاً باسمهم.
فى سياق آخر قررت لجنة الشباب بمجلس الشورى تشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية حول وجود بعض اللاعبين والرياضيين المصريين فى إسرائيل وحصولهم على الجنسية الإسرائيلية.
 
وقال محمد حافظ رئيس اللجنة: إن السكوت عن هذه القضية يهدد الأمن القومى. مطالبا بضرورة سن تشريعات تجرم السفر أو الهجرة إلى إسرائيل حتى لا نفاجأ بآلاف الجواسيس بعد ذلك، بينما طالب النائب عبدالباقى عزب بإسقاط الجنسية المصرية عن اللاعبين الذين سافروا إلى إسرائيل.
 
وأكد أعضاء اللجنة أن قطاع الرياضة ملىء بالكثير من المشاكل التى خلقت لدى اللاعبين عدم الشعور بالانتماء، مطالبين بدراسة الأسباب التى أدت إلى هذه الهجرة، كما قررت اللجنة استدعاء المسئولين فى الاتحادات الرياضية وبعض الجهات الأمنية، وأشار رئيس اللجنة إلى ورود عدد من الأسماء للاعبين الذين سافروا إلى إسرائيل من بينهم حسن توفيق إبراهيم بفريق إيلات وجرجس فوزى وميخائيل يونان وصفوت حليم وغيرهم.
 
كما قررت اللجنة تشكيل لجان استماع مع جماهير الألتراس المعتصمين أمام مجلس الشعب فى محاولة للتوصل إلى حلول لمشاكلهم.