السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام المصري والمحافظات!






 
حماد عبدالله حماد روزاليوسف اليومية : 25 - 12 - 2009



أعتقد أنني أول من ناديت بأن ينتقل الإعلام المصري وخاصة برامجه الشهيرة مثل صباح الخير يا مصر والبيت بيتك وكذلك بعض البرامج التي حازت علي أعلي نسب مشاهدة برنامج اتكلم وبرنامج اختراق وبرنامج كلام والسلام الذي غير عنوانه إلي عنوان غير مقبول، وهو كلام مسئول والذي عبرت عنه في مقال سابق بأنه برنامج لتلميع بعض المسئولين، وللأسف أغلب من استضافهم البرنامج هم فاشلون في سياساتهم وفي تنفيذهم لأدوارهم، وكان أول المسئولين الذين استضافهم هذا البرنامج محافظ القاهرة وللأسف الشديد آخر مسئول استضافه هذا البرنامج بالحظ أيضا هو وزير التعليم واللاتربية!! للتدليل علي فشل فلسفة البرنامج!!
وقد استطاع التليفزيون المصري أن يلبي لي هذا الحلم أو الرغبة بأن انتقل إلي عواصم المحافظات ببعض هذه البرامج، ولمدة قليلة ثم عاد أدراجه إلي الاستوديوهات في ماسبيرو مقللاً وجع الدماغ والانتقال ووجع القلب حيث إننا لا نستمر في عمل جاد فترة طويلة وأعود مرة أخري اليوم، لكي أشاطر الوزير أنس الفقي بأن يستعيد هذه الفترة التي بدأها في التليفزيون المصري، حينما جاء إلي ماسبيرو وأن يضخ الدم والجلوكوز مرة أخري إلي تلك المنظومة المهمة في شرايين الإعلام المصري بأن ينتقل ببرامج شعبية إلي عواصم المحافظات جميعها بداية من الخارجة في الوادي الجديد ودشنا في محافظة الأقصر الجديدة وغيرها من عواصم ومدن مصر المنسية لكي يكشف عن المثقفين في هذه المدن في برامج التوك شو وأن ينقل بعدسات البرامج، عن المخزون القومي من الأصول المنسية سواء في محيط بحيرة السد العالي وما يحدث هناك من ثروات مهددة سواء من السمك أو التماسيح التي لا تجد أي استثمار لصيدها وتصنيعها والاستفادة من لحومها وجلودها.
وكذلك في مناطق توشكي وشرق العوينات ومنطقة مرسي علم أكبر منطقة جذب سياحي علي شاطئ البحر الأحمر.
نحتاج لبرنامج ينقل لنا الحرف الشعبية مثل صناعات الكليم والحصير والفخار والملابس الشعبية والموسيقي الشعبية التي جاءتنا من أبنود علي يد ودفع أديبنا عبدالرحمن الأبنودي، في صورة راقية في شهر رمضان الماضي، نريد الانتقال إلي مواطن هذه الفنون وهذه الحرف الشعبية المصرية!!
نريد أن نقدم للأمة صورة عن مصر العميقة، مصر العليا من الصعيد الجواني نريد أن نساعد سياسات الاستثمار في صعيد مصر بإعلام حي من هذه المناطق من البلينا ومن ديروط ومن أبيدوس ومن دندرة ومن إسنا ومن نجع حمادي ومن كلابشة ومن النوبة العظيمة.. إن مواد الإعلام هناك غزيرة وتستحق اهتمام أنس الفقي ورجاله!!