السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عتاب للمهندس حجاب!






حماد عبدالله حماد روزاليوسف اليومية : 15 - 01 - 2010



هذا العتاب أوجهه لأستاذ ومهندس استشاري كبير في مصر هو المهندس صلاح حجاب رئيس مجموعة هندسية كبري تحمل اسم صالح وحجاب وتحمل تحت هذا الاسم كلمة صبور سابقاًً. وعتابي ينحصر في أن المهندس صلاح يشارك في منتدي الهندسة الاستشارية ويشارك في لجان تسيير نقابة المهندسين ويشارك في المجلس الأعلي للثقافة في شعبة العمارة ويشارك في التخطيط العمراني في مصر والبحر الأبيض المتوسط كما أنه له باع كبير في اتحاد المعماريين الأفارقة والعرب.
أي أن المهندس صلاح حجاب قبل أن يكون مهندساً استشارياً وشريكاً في أكبر المكاتب الاستشارية في مصر إلا أن له دوراً كبيراً يلعبه في المجتمع المدني المصري وخاصة في المجال المهني وحيث إن المجال المهني المصري وخاصة مهنة الهندسة الاستشارية تحتاج لجهود أبنائها في تأصيل المهنة والحفاظ علي أصولها، وعدم التعدي علي المجتمع أو علي أعضائها سواء من الغير أو من أحد أعضاء المهنة والمنتمين لها.
إلا أنني صدمت حينما قرأت وشاهدت إعلاناً مدفوعاً بصفحة كاملة بملحق جريدة الأهرام يوم الخميس الموافق 24 ديسمبر 2009 هالني ما رأيته حيث الإعلان تعدت قيمته الخمسين ألف جنيه كما أعتقد وأن الإعلان جاء بما هو غير الحقيقة حيث سلب الإعلان كل جهد وعمل وإبداع أكثر من ألف مهندس يعملون تحت إدارة المهندس صلاح حجاب والمهندس صاحب الإعلان سابقاً إلا أن سيادته أي المهندس المعلن قد اختص نفسه بكل مشروعات المكتب الذي كان يشارك فيه المهندس صلاح حجاب والذي انفصل عنه بتاريخ 5 فبراير 2008 وأصبح المكتب الجديد باسمكم حجاب وشريككم الأستاذ محمود عبدالوهاب صالح وكان من الواجب علي حجاب أن يصحح تلك المعلومات المغلوطة الواردة في إعلان صبور!
وهذه الإثارة التي داهمتني حينما قرأت هذا الإعلان عن شخص أعتز به كإنسان ومهندس كبير في مصر وهو المهندس حسين صبور رئيس نادي الصيد إلا أنني أختلف مع سيادته في توجهاته نحو العمل العام فهو يرأس جمعية رجال الأعمال وهو مشارك في أكثر من مجلس إدارة مرة بحكم رئاسته لهذا الاتحاد ومرات بحكم خبرته العظيمة إلا أن جهده كله ينصب علي التنمية في مجال المنمين العقاريين الهادفين لتحقيق أرباح عن طريق التنمية لفئات من شعب مصر هم فوق الطبقات المتوسطة والتي في أعلاها.
أما هؤلاء الشباب وهؤلاء البادئون لحياتهم والطبقة المتوسطة في حدودها الدنيا والوسطي وناهيك عن الطبقات محدودة الدخل من موظفي مصر وعمالها وفلاحيها فهذه ليست في رأس حسين بك صبور!!
فهو منشئ ومنم عقاري لطبقات عليا وكنت في مواجهة ومقابلة في برنامج البيت بيتك مع صديقي خيري رمضان وكان معي حسين بك صبور وواجهته في البرنامج لماذا لا تهتم بشباب المصريين وأنت علي رأس جمعية رجال الأعمال؟؟ لماذا لم نسمع عنكم بأنكم شيدتم مجمعاً سكنياً للإيجار للشباب؟؟ لماذا لم نسمع عنكم بأنكم منحازون للغلابة من شعب مصر؟؟
ولم أجد إجابة؟ ولن نجد!!
فأثارني هذا الإعلان الذي سلب الناس حقوقها واعترف بأن عطاءه ليس لغلابة ومتوسطي شعب مصر!! هنا يستحق المعاتبة أخونا صلاح حجاب كيف لا أعلم؟؟ والساكن عن الحق شيطان أخرس!! مثل شعبي!!