السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
«قلة أصل»!
كتب

«قلة أصل»!




 


     كرم جبر روزاليوسف اليومية : 05 - 07 - 2010



تصريحات قادة حماس مثل الأسلحة الفاسدة!
1
- قادة حماس، أقل ما توصف به تصريحاتهم هو قلة الأصل ونكران الجميل، ألسنتهم مثل الأسلحة الفاسدة التي تصيب صدورهم قبل أعدائهم، ولا يعرفون أبداً قول الحق.
- يخلطون الحقائق بالأكاذيب والأكاذيب بالحقائق ولا فرق بينهم جميعاً، ألسنتهم واحدة، يقولون في الغرف المغلقة كلاماً، وأمام الكاميرات عكسه تماماً، والحياة عندهم مسرح كبير للأكاذيب.
- محمد نزال عضو المكتب السياسي لحماس نموذج طبق الأصل لبقية قادتهم، وتصريحاته الأخيرة في صحيفة مصرية خاصة، نموذج للكذب المفضوح، خصوصاً عندما يتحدث عن دور مصر في المصالحة.
2
- يقول نزال لافض فوه : «فتح معبر رفح إجراءات شكلية ولا يعكس أي تغيير مصري تجاه المعبر»، وهو يريد: «فتح المعبر بشكل كلي، لا يحدده زمان ولا مكان ولا تتم السيطرة عليه»!
- هذا الكلام معناه أن الأخ نزال يريد ببساطة أن يبسط سيادته غير الشرعية علي المعبر، ليحل محل السلطات المصرية، ويكون الآمر الناهي وصاحب القرار النهائي والسيادة المطلقة.
- ومعناه أنه يريد الاستيلاء علي هذا الجزء من أراضي مصر كما استولي علي غزة، لكنه يغلف تصريحاته الهمجية في عبوة إنسانية هي معاناة أهالي غزة.
3
- ويقول نزال لا فض فوه : «إن السلطات المصرية لايجب ألا تمنع البعض وتسمح للبعض بالدخول خصوصاً أفراد حماس»، أي أن يكون دخولهم دون قيد أو شرط.
- ونسأله هنا: هل توجد دولة في العالم حدودها «سداح مداح» كما يطالب هو بأن تكون الحدود المصرية بهذا الشكل، وهل حدود الدول لعبة في أيدي العصابات؟
- نسأله أيضاً: هل هو يسمح في بلاده بهذه الفوضي حتي في إشارات المرور؟ وهل أصبحت الحدود المصرية ضمن المناطق التي استولي عليها بالانقلاب؟
4
- يقول نزال لا فض فوه : إن مصر رفضت تعديل ورقة المصالحة، وأجهضت جهود التوصل إلي صيغة حقيقية للمصالحة بين فتح وحماس!
- لا تملك إلا أن تقول له: «ألا لعنة الله علي الكاذبين»، فهل مصر التي تتسلح بصبر أيوب علي مناوراتكم وحيلكم هي التي تعرقل المصالحة؟
- هل مصر التي تتمسك بالصمت حتي لا تحرجكم أمام شعبكم المخدوع هي التي تفعل ذلك.. أم أنكم مثل الدمي التي تطيع أوامر دمشق وطهران؟
5
- لماذا مصر هي دائماً التي تتعرض لهذا الهجوم الظالم، بينما وضعت عواصم عربية أخري أصابعها في الشق، وأقسمت بألا تتوسط أبداً بين الفلسطينيين؟
- هل نسيت صلح مكة واتفاق الدوحة ومباحثات عدن، والجهود التي بذلتها الجامعة العربية وباءت كلها بالفشل، وهل كانت مصر هي السبب؟
- لقد حاولت تلك العواصم أن تشتري المصالحة بالأموال والإغراءات والامتيازات والمنح والعطايا، ولكنها فشلت، بعد أن دفعت.
6
- مصر تتسلح بصبر أيوب لأن القضية الفلسطينية هي التزام تاريخي لا تتخلي عنه أمام شعبها وأمام أمتها العربية، وتقوم بهذا الدور عن إيمان واقتناع.
- في آخر جولة مباحثات في القاهرة منذ عام ونصف العام، اتفقت كل الفصائل الفلسطينية علي ورقة المصالحة، وذهبت حماس بالورقة لأخذ الموافقة ثم نقضت كل شيء.
- صدرت إليهم الأوامر بعدم التوقيع فتآمروا علي التضحية بمصالح شعبهم، وتآمروا بمستقبل القضية ومصيرها.. ولا داعي للخوض في التفاصيل.
7
- نزال لا فض فوه يستهدف من تصريحاته الكاذبة أن يضع مصر في حالة دفاع عن النفس، وهو يعلم جيداً أنه يكذب بمنتهي التبجح.
- هو يعلم أن مصر كبيرة وتترفع عن الصغائر ولن تكشف أسراراً تجعله يضع رأسه في التراب، لأنه بئس المفاوض الذي يبيع قضية شعبه.
- أفضل مكان لتصريحاته هو سلة مهملات التاريخ، فمصر كانت وستظل كبيرة بتضحياتها وبرعايتها للقضية الفلسطينية.. والعار للكاذبين.

E-Mail : [email protected]