الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف تمنع داعية سلفيا من خطبة الجمعة




هاجم السلفيون وزارة الأوقاف بسبب قيام  مديرية الأوقاف بمدينة رأس غارب بإلغاء خطبة جمعة اليوم لأحمد فريد بمسجد عمر بن الخطاب المصرح بها مسبقا بعد قيام محمد يوسف قطامش عضو جماعة الإخوان المسلمين والنائب السابق بمجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بتوبيخ مدير عام الأوقاف لسماحه للشيخ بإلقاء الخطبة فى المسجد على حسب قول فريد.
وقال فريد: إن مدير الأوقاف برأس غارب هو من حدد المسجد الذى كان من المفترض أن يلقى فيه فريد خطبة الجمعة وأعطاه التصريح بذلك وبناء عليه تم الإعلان عن موعد ومكان الخطبة للجماهير.. وأضاف «إلا أنه فى يوم الثلاثاء الماضى اتصل النائب الإخوانى بمدير أوقاف رأس غارب هاتفيا وقام بتوبيخه وإهانته لمنحى ترخيصا بالخطابة وبعدها جاء قرار من الوزارة بمنع الشيخ من الخطبة برأس غارب تجنبا للصدام مع النائب الإخوانى».. فى سياق متصل اعتمد الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف نتيجة امتحانات مسابقة ايفاد الدعاة لإحياء ليالى شهر رمضان المبارك مع المسلمين فى الخارج.

 

وأوضح مدير عام العلاقات الخارجية بالأوقاف الدكتور طارق عبدالحميد فى تصريح له أن المسابقة أسفرت عن اختيار 76 إماما اجتازوا الامتحان وسيتم ايفادهم من بين 2074 إماما من جميع المحافظات. وأكد عبدالحميد أن اختيار الموفدين تم وفقا لضوابط دقيقة ضمنت انتقاء أفضل العناصر المؤهلة للقيام بهذه المهمة أهمها الكفاءة العلمية والثقافة العامة.