الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرياح والعواصف تسقط 150 عمود إنارة و17 برج كهرباء بالدقهلية





 
 
 
 
 
فيما شهدت محافظة الدقهلية موجة شديدة من الرياح والعواصف أسفرت عن سقوط برجي كهرباء للضغط العالى بمدينة جمصة وسقوط 150 عامود إنارة و17 برج جهد متوسط مما تسبب فى انقطاع التيار الكهربائى بالعديد من المناطق قلابشو وشومان والوكالة ومنطقة الجبل والشيخ حمام بالمنزلة والمحمودية وكفر علام والربعة بدكرنس والحوتة بالمطرية والجمالية.
أصيب 25 شخصا فى حوادث تصادم وانقلاب أتوبيس على الطريق الدولى بسبب ارتفاع سرعة الرياح والطقس السيئ كما تسبب فى توقف العمل بمحطات المياه والصرف الصحى بالمناطق التى سقطت بها الاعمدة وقد انتقلت فرق الطوارئ بشركة الكهرباء لإصلاح الأعطال وإجراء عملية التوصيل عن طريق التحويلات لإمداد المناطق الحيوية بالكهرباء ولمحطات المياه والصرف الصحى نظرا لعدم وقود مولدات كهرباء بمعظم المحطات.
وفى سياق متصل أعلن المهندس صلاح رضوان رئيس مجلس إدارة شركة شمال الدلتا لإنتاج الكهرباء أن الاعصار الذى حدث امس تسبب فى سقوط 4 أبراج فى الدوائر المغذية لمحطة محولات جمصة مما أدى إلى خروجها من الخدمة وقطع التيار عن 3 محافظات دمياط والدقهلية وكفر الشيخ.
وأضاف إن 4 دوائر من شبكة النقل الكهربائى جهد 66 المغذية لمحطة محولات جمصة قد تعرضت 3 أبراج للسقوط من الدوائر القادمة من دمياط وسقط برج من كفر الشيخ مما أدى إلى خروج تلك الدوائر المغذية لمحطة المحولات.
وأوضح رضوان  أنه نتج عند خروج تلك المحطة انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة جمصة والقرى التابعة لها وكذلك بعض القرى التابعة لمدينتى بلقاس وشربين.
واشار الى ان  شركة شمال الدلتا قامت بالدفع بماكينات الديزل (وحدات متنقلة) لتوليد الكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية للمستشفيات ومراكز الخدمات ومحطات المياه والصرف.