الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس مجلس الشوري : مصر لا تقبل تدخل أي دولة في الشئون الداخلية لدول الخليج




 أكد د. أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري علي أن مصر لا تقبل تدخل أي دولة في الشئون الداخلية لدول الخليج وأن أمن واستقرار منطقة الخليج خط أحمر لا نقبل ولا نسمح بتجاوزه.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشوري، في مكتبه أمس، رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني والوفد البرلماني المرافق له.
وقال فهمي أن أمن واستقرار مملكة البحرين من أمن مصر، مشدداً علي أن الأمن القومي لدول الخليج لا يتجزأ عن الأمن القومي المصري لما يربط مصر بدول الخليج من علاقات تاريخية وحضارية وثيقة نسعي إلي تطويرها في المرحلة القادمة في جميع المجالات.
وأشار إلي أن اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وعلي رأسها المجالات البرلمانية والتشريعية، كما تطرقت إلي التطورات خليجياً وعربياً ودولياً إضافة إلي المساعي المبذولة لتعزيز العمل العربي المشترك والقضايا موضع اهتمام البلدين.
من جانبه أكد الظهراني أن الزيارة  تأتي لتعبر عن عمق وقوة العلاقات بين البلدين، معرباً عن أمله في تحقيق طموحات البلدين في كافة المجالات خاصة المجال الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الخليجية والبحرينية خصوصاً داخل مصر في المشروعات والصناعات المختلفة.
في نهاية اللقاء أعرب الجانبان عن الحرص المشترك لتطوير العلاقات بين البلدين وتنميتها والانتقال بها إلي آفاق أوسع.
حضر اللقاء من الجانب المصري د. عصام العريان رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة، سيد عارف ممثلا عن حزب النور، د. محمد عبد اللطيف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الوسط،، رضا فهمي رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي، محمد الفقي رئيس اللجنة المالية والاقتصادية .