الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الداخلية: سقوط أولي الخلايا الإرهابية





نفي اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وجود اسم الرئيس محمد مرسي في ملفات سجن وادي النطرون، وقال في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر وزارة الداخلية: «بعد الفحص في قاعدة البيانات وكل المستندات تم التأكد من عدم وجود الاسم في الملفات».

الوزير أكد أن جهاز الشرطة هو جهة منظمة لها قواعد، حيث إن الضباط الملتحين مخالفون لنظم الوزارة ونظم الشرطة وأن التعامل معهم يتم وفقاً للقانون وعلي الجميع الالتزام بهذه القواعد.
وحول القبض علي تنظيم إرهابي يضم 3 متهمين علي صلة بخلية مدينة نصر كشف «إبراهيم» عن عثور قوات الأمن علي 10 كيلو جرامات من مادة «نترات الألمنيوم» تستخدم في عمليات التفجير مع المتهمين، وجهاز كمبيوتر يحتوي علي ملفات لتصنيع المواد المتفجرة وتصنيع طائرة صغيرة، و3 هاردات ذاكرة حاسب تحتوي معلومات عن تصنيع الصواريخ.
وأضاف أن المتهمين يتواصلون مع شخص كردي تبين أنه مسئول بتنظيم القاعدة، ومع أحد العناصر في منطقة سيناء، وخططوا لتنفيذ عمليات انتحارية في إحدي السفارات، واشتروا 10 كيلوجرامات من مادة «نترات الألومنيوم» المستخدمة في تصنيع المتفجرات.
وبسؤاله عن مدي تواجد «تنظيم القاعدة» في مصر، أجاب: «أؤكد لك مافيش خلايا لتنظيم القاعدة في مصر، لكنهم عناصر مرتبطة بالعناصر الخارجية وينتهجون فكرهم، مشيرًا إلي أن من تم ضبطهم «هم مرتبطون بخلية مدينة نصر»، مضيفاً أن قوات الأمن تمكنت من ضبط المتهمين بقتل الدكتور إبراهيم سويدان، وجار عرضهم علي النيابة العامة.