الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإمام الأكبر يزور عمان والإمارات وسط هجوم على جولاته الخليجية والعربية







غادر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر صباح أمس سلطنة عمان وسط هجوم شديد على زياراته الاخيرة للخليج والدول العربية، ففى واقعة غير مسبوقة هاجم الكاتب الصحفى فهمى هويدى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بعنف بالغ واتهمه بأنه يتواطأ مع دول الخليج ضد الإخوان المسلمين وأنه لا يستطيع أن يدفع عن نفسه الشك فى نوايا شيخ الأزهر وسفرياته إلى الخليج، كما وصف زيارته إلى الإمارات بأنها جزء من مؤامرة ضد الإخوان المسلمين وضد السلطة المصرية القائمة الآن.
 فيما قام الأزهر بإصدار بيان للرد وإغلاق الحديث عن هذه الزيارت مؤكدا أنه لا توجد أية أبعاد سياسية أو مذهبية وراء زياراته لعدد من الدول العربية التى بدأها بالمملكة العربية السعودية ثم دولة الإمارات ثم تليها دولة سلطنة عمان المعروف  عنها انتشار أحد المذاهب الشيعية «الأباضية».
فيما أكد  د. حسن الشافعى، عضو هيئة كبار العلماء أن شيخ الأزهر سينتقل عقب هذه الزيارة إلى إمارة دُبيّ بدولة الإمارات العربية المتَّحِدة الشقيقة، ذات الصلات الحميمة بمصر، والمواقف الحكيمة فى جمع كلمة الأُمة، ليُلقى كلمة «الافتتاح» لمؤتمر الإعلام العربى فى مراحله الانتقالية، وهى مناسبةٌ دعويةٌ بالغةُ الأهمية لبثِ قِيم الإسلام والعروبة فى إِعلامِنا الذى نالت منه الحيرَة، وغياب الرؤية، وإهمال المواثيق الحرفية والإنسانية.
من جهته أكد د. محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار أن الأزهر الشريف يرحب بجهود قداسة البابا تواضروس الثانى فى سبيل استعادة الحوار مع الفاتيكان، مع انتظار علامات ايجابية من الفاتيكان.