الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بينهم درة وميريام فارس وباسم يوسف «ضيف الشرف» سبوبة النجوم فى دراما رمضان




 
تزداد بشكل واضح فكرة تواجد ضيوف الشرف فى دراما رمضان 2013 حيث يعتبرها الكثيرون سبوبة تعوض كساد السوق حيث اصبحت اللعبة فى التعاقد على ان يحاول الضيف أن يزيد مشاهده عن ثلاثة مشاهد حتى يتقاضى أجرًا مقابلها وفى نفس الوقت يظل اسمه على التتر مجرد ضيف شرف لحفظ ماء الوجه، رغم أن ما أجمع عليه المنتجون أن فكرة ضيوف الشرف تعنى المشاركة بالعمل مجاملة لأبطاله وهو ما اختفى باستثناء القليل.
 
أكدت درة انها تظهر كضيفة شرف فى مسلسل «موجة حارة» لرانيا يوسف واياد نصار ولكن المخرج محمد ياسين نفى تصريحات درة مؤكدا انها لها دور فى المسلسل وتقاضت مقابله أجرًا ولكنه دور صغير لا يتعدى ظهورها خلاله فى اكثر من ثلاث حلقات ونفس الفكرة تكررت مع ياسمين رئيس فى نفس العمل.
 

 
أما هياتم فكشفت هى الأخرى عن ظهورها كضيفة شرف فى مسلسل «الشك» لمى عز الدين وصابرين إلا ان المنتج محمود شميس اكد فى تصريحات خاصة أن هياتم لها دور فى المسلسل يزيد على ثلاث مشاهد لذا فهى ليست ضيفة شرف لانها حصلت على أجر مقابل الظهور وهذا لا يتناسب مع طبيعة ضيف الشرف واكد شميس انه لا يعرف سبب تصريحات هياتم بأنها مجرد ضيفة شرف بالعمل واضاف انه يجرى حاليا اتصالات بعدد من النجوم ليظهروا كضيوف شرف فى المسلسل ولكن لم يتوصل لاتفاق حتى الآن. أما المخرج عادل الأعصر فأكد أنه يحاول التوصل لاتفاق مع ميريام فارس على الظهور كضيفة شرف فى مسلسل الجديد «الموقف» لسمية الخشاب ولكنه حتى الآن لم يستطع إقناعها بتخفيض أجرها مقابل هذا المشهد الوحيد الذى تظهر فيه ولكن المفاوضات لا تزال مستمرة.
 
أما تامر هجرس فلم يعطى ردا واضحًا بالقبول أو الرفض للظهور كضيف شرف فى مسلسل «دنيا اسيا» لمنى زكى ويدور خلف الكواليس ان هجرس طلب اجرا وزيادة لمساحة دورة وهذا مارفضه المخرج محمد بكير مؤكدا له انه يحتاج لظهوره كضيف شرف فقط واعطى له فرصة للتفكير فى الظهور بدون اجر.
 
وكذلك الحال بالنسبة لشيرين التى من المفترض ان تظهر كضيفة شرف فى مسلسل «العراف» لعادل إمام مثلها مثل محمد امام وخليل مرسى إلا أنها طلبت زيادة مساحة دورها وتقاضى أجرًا ولكن الزعيم وافق بسبب رغبته فى تواجد شيرين معه فى العمل.
 

 
ولنفس السبب تعلقت موافقة لبنى عبدالعزيز على الظهور كضيفة شرف فى مسلسل «نظرية الجوافة» لإلهام شاهين بالموافقة على طلبها من المخرج مدحت السباعى بزيادة دورها ولكن السباعى لا يزال فى مرحلة التفكير فى طلب لبنى لأن وجودها ضرورى فى العمل.
 
أما القليل الذين التزموا بالحضور كضيوف شرف للأعمال بمعنى الكلمة هم باسم يوسف فى الجزء الثالث «الكبير أوى» لأحمد مكى واسعاد يونس فى مسلسل «بدون ذكر أسماء» للمؤلف وحيد حامد ولاعب الكرة إبراهيم سعيد فى مسلسل «مزاج الخير» حيث وافقوا على الظهور بدون أجر.