الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«عليا الوفد» تبحث سحب الثقة من المكتب التنفيذى اليوم





تعقد الهيئة العليا لحزب الوفد اجتماعاً اليوم الثلاثاء  لبحث المطالب التى تقدم بها بعض قيادات الحزب لرئيسه د. السيد البدوى بخصوص اعادة تشكيل المكتب التنفيذى للحزب والذى تختاره الهيئة العليا وفقا للائحة الداخلية. وبينما يرى البعض ضرورة الابقاء على المكتب الحالى مع تطوير ادائه فى حين يرى آخرون ان يحل جيل الوسط محل القيادات داخل هيئة المكتب ليكون لهم نشاط فعال.
وهاجمت قيادات فى الهيئة العليا  ما اسموه ضعف اداء  ودور المكتب التنفيذى، الامر الذى ادى لضعف دور الحزب فى الساحة السياسية بحسب وصفهم.
وارجعت قيادات الهيئة العليا سبب انتقادها لاداء المكتب التنفيذى الى عدم نجاح الحزب فى الانخراط فى العمل الطلابى داخل  الجامعة فى الوقت الذى نجح فيه بعض اعضاء واحزاب جبهة الانقاذ فى الحصول على مواقع متقدمة فى فى الاتحادات الطلابية.
قيادات الهيئة العليا تلوم على قيادات المكتب التنفيذى بسبب  عدم القيام بدور قوى داخل جبهة الانقاذ مشددة على ضرورة ان يقوم الحزب الليبرالى الاقدم بدور قيادة الجبهة ويتنافس جيل الوسط داخل الهيئة العليا للوفد على عضوية المكتب التنفيذى.. وفى سياق آخر تشهد جبهة  الانقاذ خلافات حول التراجع عن قرار مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة.
من جانبه طالب محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " قيادات وأعضاء الجبهة مراجعة موقفهم من مقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة وقال فى بيان اصدره إن عدم المشاركة سيؤدى إلى بقاء الإخوان ورموزهم لسنوات طويلة فى الحكم ، ولن يفقدهم شرعيتهم.
بل سيمكنهم أكثر من الاستحواذ على مفاصل الدولة وتنفيذ سياساتهم كما يشاءون فى إطار من الشرعية والقانون.  وأشار السادات إلى أن تجربة مقاطعة مجلس الشورى لم تفد ولكنها بالعكس ساعدت على تمرير قوانين كثيرة كان يمكن التصدى لها وعرقلة تمريرها على الأقل حتى يتم انتخاب مجلس نواب تؤول له سلطة التشريع.